المشاهد نت

زيادة وفيات الحوادث المرورية بلحج

حوادث مرورية - ارشيفية

لحج : صلاح بن غالب

سجلت شرطة السير في محافظة لحج (جنوب اليمن) زيادة في أعداد وفيات الحوادث المرورية خلال العام الماضي 2021

وأوضح مدير شرطة السير بمحافظة لحج العقيد قحطان أحمد علي لـ “المشاهد ” أن عدد الحوادث المرورية التي تم رصدها خلال 2021 بلغت 162حادث، متنوعة مابين حوادث تصادم وانقلاب المركبات وحوادث تصادم بسبب الدراجات النارية.

وأضاف أن الحوادث المرورية نتج عنها وفاة نحو 80 حالة وفاة ، منها 63 ذكور و 17 إناث .
فيما بلغ عدد جرحى الحوادث 175 إصابة ، 161ذكور ،و 14إناث ، وتفاوتت إصابتهم بين بالغة بنحو 61 و 114 حالة يسيرة

وأشار قحطان بأن اجمالي الخسائر المادية التي لحقت بالمركبات جراء الحوادث بلغت 110.500.000 مليون ر. ي

منوهاً أن الاسباب الرئيسية للحوادث المرورية تتمثل في عدم صيانة الطرق العامة وتهالك الارصفة وضيق مساحة الطرق البديلة ، بالإضافة إلى السرعة الجنونية لدى بعض السائقين وعدم صيانة المركبات بشكل دوري من قبل مالكيها .

إقرأ أيضاً  نجاح وساطة محلية بفتح طريق يربط بين شرق محافظة تعز ولحج

لافتاً أن ايرادات التحصيل المالي التي حققته إدارة شرطة السير بالمحافظة خلال العام الماضي بلغ 48.229.165 مليون ر.ي تم تحصيلها من عائدات رسوم الرخص وتجديداتها وارقام المركبات والمخالفات المرورية المختلفة .

يشار بأن أهم الطرق الرئيسية التي تربط محافظة لحج بالمحافظات الشمالية (طريق كرش -الشريجة – الراهدة ) لاتزال مغلقة خلال7 سنوات من الحرب الأمر الذي أدى إلى تحويل حركة التنقل وشحن البضائع إلى طريق ( القبيطة – ظمران -الراهدة شرقاً) وطريق (طورالباحة – هيجة العبد غرباً) في ظل نداءات محلية وأممية متكررة لطرفي الصراع بضرورة فتح كل الطرق الرئيسية أمام تنقل المواطنين وتسهيل نقل البضائع بكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة