fbpx

انتشال 25 جثة للقوات الحكومية والحوثيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله

أعلن وسيط محلي انتشال رفات أكثر من 25 مقاتلاً من القوات الحكومية وجماعة الحوثي في ثلاث محافظات يمنية.

وقال الوسيط المحلي، رئيس منظمة “وسطاء الإنسانية” هادي جمعان، في سلسلة تغريدات، رصدها “المشاهد“، إن منظمته شكلت ثلاث فرق ميدانية بتنفيذ عمليات مسح شاملة لأماكن تواجد الجثث التي لا تزال مرمية في ساحات الجبهات السابقة، التي انتهت فيها المعارك منذُ فترات طويلة في محافظات الجوف، وصنعاء، ومأرب.

وأضاف أنه تم انتشال أكثر من 25 جثة كانت لا تزال مرمية في جبهات مختلفة، وتعتبر ضمن ملف المفقودين، ويعود بعضها إلى يناير/كانون أول 2020.

وذكر أن “الجثث متحللة ولا توجد معلومات أو بيانات عنها”، لافتًا إلى أن فريقه يتحفظ على الجثث حتى يتم التعرف عليها وتسليمها لذويها أو لجهات الاختصاص.

إقرأ أيضاً  خروقات الهدنة "متواصلة" في الساحل الغربي

وتابع “توجد لدينا معلومات مؤكدة عن وجود جثث لا تزال مرمية في عدد من المواقع والجبهات تعود إلى شهر يناير/كانون أوا من العام 2018 ونقوم حالياً أنا وفريقي بالتنسيق الكامل مع أطراف النزاع للدخول لانتشالها”.

وسبق أن أعلن جمعان، عن نجاحه في انتشال عشرات الجثامين من جبهات القتال في اليمن وتسليمها إلى ذويها وجهات الاختصاص.

ويقود جمعان حاليا مجموعة إنسانية تساعد على ضمان إعادة جثث القتلى في النزاع إلى أسرهم، حتى الآن، انتشل التنظيم أكثر من 1800 جثة من الخطوط الأمامية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين قوات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، وتقول الأمم المتحدة، إن الحرب أسفرت حتى نهاية 2021 عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة