fbpx

“العمالقة” تسيطر على مديرية نعمان بالبيضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

البيضاء – سعيد نادر

أعلنت القوات الحكومية وألوية العمالقة، سيطرتها، اليوم السبت، على أولى مناطق محافظة البيضاء (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال بيان للمركز الإعلامي للجيش اليمني، رصده “المشاهد” إن مركز مديرية نعمان في محافظة البيضاء بات تحت سيطرة القوات الحكومية وألوية العمالقة بعد “عملية عسكرية خاطفة”، حد وصفها.

وأكد بيان الجيش اليمني أن قواته وألوية العمالقة حررت 3 عزل في مديرية نعمان شمال محافظة البيضاء.

والعزل الثلاث التي سيطرت عليها القوات الحكومية والعمالقة، هي: “مسور آل دباش، واللخف، وعزلة الساحة، مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء”.

يأتي ذلك بعد فرض قوات ألوية العمالقة سيطرتها الكاملة على مديريتين بمحافظة شبوة، وهما: عسيلان، وبيحان المتاخمة لمحافظة البيضاء.

وكانت ألوية العمالقة قد بدأت السبت الماضي، عملية عسكرية غرب محافظة شبوة، تحت مسمى “إعصار الجنوب”، لتحرير مديريات غرب المحافظة من سيطرة جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  القوات الحكومية ترصد خروقات جديدة للحوثيين

وفي غضون سبعة أيام، استطاعت قوات العمالقة السيطرة على مديريتي عسيلان وبيحان، ومساء أمس الجمعة، أمهلت العمالقة قوات الحوثيين مهلة لمغادرة مديرية عين، ثالث مديريات محافظة شبوة التي تسيطر عليها الجماعة.

ويرى مراقبون عسكريون أن انتقال المعركة من غرب شبوة إلى شمال البيضاء بهذه الطريقة المباغتة، حتى قبل إستكمال سيطرة العمالقة على مديرية عين، حقق مفاجأةً كبيرة لدى جماعة الحوثي، وفق وصفهم.

خاصةً أنه يأتي في ظل مخاوف لمراقبين من عدم توغل قوات “العمالقة” إلى مناطق محافظتي مأرب والبيضاء المجاورتين لمحافظة شبوة، وتوقفها عند الحدود الشطرية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة