fbpx

فرق هندسية لنزع الألغام غرب شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – صلاح بن غالب

أعلنت إدارة البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن إرسال فرق هندسية لتطهير مناطقٍ في مديريتي عسيلان وبيحان غرب محافظة شبوة (وسط اليمن)، من خطر الألغام والمتفجرات.

وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، العميد أمين العقيلي بتصريح خاص لـ “المشاهد“: إن إدارة البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام (يماك)، والمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، قاما بإنزال فرق طارئة هندسية لتطهير المناطق المحررة خطر الألغام والمتفجرات في مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة.

وأضاف أن 3 فرق هندسية تم إرسالها إلى مديرية عسيلان للتعامل مع الألغام بالمناطق الملوثة بزراعة الألغام ستشمل مناطق، مجبجب، الصفراء، الساق، وكثير من الأحياء السكنية ومزارع المواطنين التي يشتبه بتلوثها بزراعة الألغام والمتفجرات ومخلفات الحرب.

إقرأ أيضاً  بن مبارك: فتح مطار صنعاء ليس اعترافًا بالحوثيين

وطالب العقيلي من السكان المحليين في عسيلان وبيحان بعدم الاقتراب من المناطق المشبوهة بتلوثها بالألغام حفاظًا على سلامتهم، حتى تتمكن الفرق الهندسية من تطهيرها وتأمينها بشكل كامل.

يأتي هذا بعد أقل من 72 ساعة من سقوط أكثر من 5 ضحايا مدنيين قضوا بسبب انفجار الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي أثناء سيطرتها على مديريتي عسيلان وبيحان.

ومنذ أكثر من أسبوع تدور معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات ألوية العمالقة، في المديريات الغربية من محافظة شبوة، وسط تقدم الأخيرة التي وصلت إلى مناطق في أطراف محافظة البيضاء المجاورة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة