fbpx

محافظ شبوة: العملية العسكرية ستتواصل نحو مأرب والبيضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – سعيد نادر

قال محافظ محافظة شبوة (جنوب اليمن) عوض بن الوزير العولقي، إن العملية العسكرية الجارية في غرب المحافظة لن تتوقف عند حدودها.

وأكد العولقي في تصريحات متلفزة، رصدها “المشاهد” أن العملية العسكرية التي تقوم بها قوات العمالقة ستتواصل صوب محافظتي مأرب والبيضاء.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن السيطرة الكاملة على محافظة شبوة، بعد استعادة السيطرة الكاملة على مديريات شبوة الغربية من جماعة الحوثي.

المحافظ العولقي أضاف أن دعم التحالف العربي كان الركيزة الأساسية فيما وصفه بــ “تحرير” محافظة شبوة، ومديرياتها الغربية.

وأوشكت ألوية العمالقة، مساء أمس الأحد، على إطلاق سيطرتها الكاملة على مديرية عين، آخر مديريات غرب شبوة، التي كانت بيد جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  شبوة: انفجار أنبوبٍ لنقل الغاز

وكان محافظ شبوة قد أعلن استعادة السيطرة على مركز مديرية بيحان في المحافظة، من جماعة الحوثي، بعد يوم من إطلاق «ألوية العمالقة» عملية عسكرية تهدف إلى استعادة المديرية.

ومنذ مطلع العام الجاري، وتحديدًا يوم السبت الأول من يناير/كانون ثاني الحالي، أطلقت ألوية العمالقة عمليةً عسكريةً تحت مسمى “إعصار الجنوب” لاستعادة السيطرة على مديريات غرب شبوة الثلاث “عسيلان، بيحان، وعين”، والتي كانت قد سيطرت عليها قوات الحوثيين خلال سبتمبر/آيلول وأكتوبر/تشرين ثاني الماضيين.

وفي غضون عشرة أيام تقريبًا، استطاعت قوات ألوية العمالقة فرض سيطرتها على كامل المديريات الثلاث، بالإضافة إلى مركز مديرية نعمان بمحافظة البيضاء المجاورة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة