fbpx

رسميًا.. “العمالقة” تعلن خوض معارك مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – سعيد نادر

أعلنت قوات ألوية العمالقة، اليوم الثلاثاء، رسميًا الدخول في معارك مأرب (وسط اليمن) ضد جماعة الحوثي.

وجاء إعلان “العمالقة” هذا عقب ساعات فقط من تأكيدها فرض سيطرتها الكاملة على محافظة شبوة، ومديرياتها الغربية الثلاث، مساء الإثنين.

وأكدت قوات العمالقة، في بيانٍ صدر قبل ساعات، وصل “المشاهد” نسخةً منه، سيطرتها على مناطق واسعة في مديرية حريب، جنوب مأرب، بعد معارك مع جماعة الحوثي.

وقال البيان: “إن ألوية العمالقة خاضت معارك عنيفة مع الحوثيين، وسيطرت على مساحات واسعة من مديرية حريب الحدودية مع محافظة شبوة”.

وأشارت إلى أنها كبدت جماعة الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد، فيما لم يتم تأكيد أو نفي هذه المعلومات من مصادر حوثية.

إقرأ أيضاً  تسهيلات حكومية لتشغيل مطار صنعاء

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية لـ”المشاهد”، إن قوات العمالقة توغلت نحو 8 كيلومترات في حريب وسيطرت على مركز المديرية، وتقترب من حصار عقبة “ملعا” الاستراتجية.

ويمهد السيطرة على مركز حريب الطريق للسيطرة الكاملة على المديرية، وفك الحصار الحوثي المفروض على المديريات الجنوبية لمأرب منذ أكثر من عام.

وكانت قوات العمالقة قد بدأت منذ الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، عمليةً عسكريةً من 3 محاور للسيطرة على مديرية حريب، المجاورة لمديرية عين بمحافظة شبوة.

وحررت العمالقة خلال العشر الأيام الماضية ثلاث مديريات غرب شبوة، وهي: عسيلان وبيحان وعين عقب معارك هي الأعنف مع الحوثيين، المتراجعين إلى محافظتي البيضاء ومأرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة