المشاهد نت

“الدولي للصحفيين” يدين اعتقال الصحفية “باضاوي”

حضرموت _ وداد ناصر

ضم الإتحاد الدولي للصحفيين صوته إلى نقابة الصحفيين اليمنيين، بإدانة اعتقال الصحفية والناشطة هالة باضاوي من قبل قوات الاستخبارات العسكرية بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

واعتقلت الصحفية هالة باضاوي منذ يوم الخميس، 30 من ديسمبر/كانون أول من العام الماضي 2021.

وطالب الاتحاد الجهات المسؤولة عن اعتقال الصحفية باضاوي، بالإفراج عنها فورًا.

وسبق أن أفادت نقابة الصحفيين اليمنيين بأنه تم اعتقال هالة باضاوي على خلفية منشوراتها الأخيرة على صفحات التواصل الإجتماعي الناقدة للفساد والمطالبة بتحسين الظروف المعيشية.

وذكرت أنه تم نقلها يوم 5 يناير/كانون الثاني إلى السجن المركزي في مدينة المكلا بعد أن وجهت إليها تهمة “التخابر مع جهات خارج الوطن”.

وأشارت إلى أن باضاوي قد تعرضت للاعتقال في شهر فبراير/شباط الماضي أثناء توجهها لتغطية الوقفة الاحتجاجية الشعبية التي كانت تنفذ كل خميس للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات بحق الصحفيين خلال شهر فبراير الماضي

وأضاف الإتحاد الدولي للصحفيين أن اليمن أضحت على مدى العشر سنوات الأخيرة من أخطر الأماكن على حياة وسلامة الصحفيين.

حيث تشير إحصائيات الاتحاد الدولي للصحفيين إلى مقتل 45 صحفية وصحفي في اليمن، بين عامي 2011 و 2021.

ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين في تقريرها السنوي الصادر قبل أيام، 104 حالات انتهاك طالت وسائل إعلام وصحفيين ومصورين خلال العام 2021، تنوعت بين الإعتقال والتهديد والإعتداء والتعذيب.

وعبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن استنكارها الشديد لاستمرار الاستخبارات العسكرية في ملاحقة الصحفيين واعتقالهم وتهديدهم على خلفية نشاطهم المهني، داعيةً الحكومة لوقف هذه الانتهاكات التي تطال الصحفيين في حضرموت بشكل متكرر.

مقالات مشابهة