المشاهد نت

بعد تكرار حوادثه.. إصلاح طريق رئيسي بلحج

صورة تعبيرية لإصلاح الطرق
صورة تعبيرية لإصلاح الطرق

لحج – صلاح بن غالب

وقّع صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، عقود العمل لإعادة تأهيل وصيانة طريق الوهط – طور الباحة، بمحافظة لحج (جنوبًا).

وأوضح مدير عام مديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري لـ “المشاهد” أنه تم توقيع عقود تسليم مشروع إعادة تأهيل وصيانة الطريق الرئيسي بالمديرية؛ للبدء في تأهيله وصيانته، كونه طريقًا حيويًا، يربط بين محافظتي لحج وتعز.

وأضاف أن المشروع سيشمل 79.7 كيلومتر طولاً، من إجمالي المساحة الكلية للطريق البالغة 80 كيلومترًا، بمبلغ 10 مليار ريال يمني، بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور.

وأكد البكيري أن عدد المستلمين للعمل أربع جهات منفذة، وسيكون العمل طبقًا لمواصفات استشارية وهندسية ضمن مواصفات عالية، بحسب تعليمات الجهة الممولة للمشروع.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وثمَّنَ البكيري جهودة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ودور المدير العام للصندوق المهندس معين الماس على ما بذله في هذا الصدد.

يشار إلى أن طريق طور الباحة شهد خلال عام 2021 تزايدًا مستمرًا في الحوادث المرورية، حصدت أرواح أكثر من 50 حالة، وعشرات الجرحى، بالإضافة لخسائر مالية باهضة بالمركبات؛ جراء تهالك الطريق وكثرة الحفريات؛ لكونه أصبح شريانًا رئيسيًا يربط بين عدن والمحافظات الشمالية بعد إغلاق طريق كرش – الشريجة – الراهدة منذ قرابة 7 سنوات بسبب الصراع المسلح باليمن.

مقالات مشابهة