fbpx

توقف حركة النقل شمال محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب :

يتكرر انقطاع طريق رئيسي شمال محافظة لحج (جنوب اليمن) بشكل شبه يومي أمام حركة النقل بمديرية القبيطة شمال المحافظة، بسبب كثرة الحوادث المرورية للشاحنات التجارية وحافلات النقل الجماعي بين عدن وصنعاء والعودة.

وأوضح الناشط المجتمعي جعفر شاهر بمديرية القبيطة لـ”المشاهد” أن طريق وادي السحر – ظمران – الراهدة، المار وسط المديرية تتوقف فيه حركة التنقل لساعات طويلة بشكل يومي بسبب الأعطال الفنية التي تصيب معظم شاحنات نقل البضائع نتيجة للحمولة الزائدة وصعوبة الطريق الجبلية.

وأضاف أن الطريق ظلت متوقفة منذ صباح أمس الجمعة حتى ساعات المساء بسبب خلل فني أصاب حافلتي نقل جماعي في وقت واحد بمنعطف منطقة مكيحل بوسط المديرية، وما إن فُتحت الطريق حتى انغلقت اليوم السبت بسبب خلل فني أصاب شاحنة تجارية بنفس المنطقة.

إقرأ أيضاً  عرض جديد للحوثيين لتبادل الأسرى قبل عيد الفطر

ولفت شاهر إلى أن المشهد يتكرر بشكل يومي مما جعل سكان المديرية يعودون لاستخدام وسائل النقل البدائيه كالحمير في تنقلاتهم داخل حدود المديرية وفي نقل المواد الغذائية أوحتى إسعاف مرضاهم.

في السياق ذاته عبر بعض سائقي الشاحنات لـ”المشاهد” عن مدى معاناتهم التي وصلت حدًا لا يوصف في مكوثهم على قارعة الطريق لساعات طويلة واضطرارهم عبور طرق وعرة بسبب إغلاق طريق كرش -الشريجة – الراهدة خلال 7 سنوات من الحرب وأصبح المواطن يتجرع ويلاتها في حِلَّه وترحاله، حد وصفهم.

وطالب السائقون في شكواهم اطلع عليها لـ “المشاهد” الهيئات الحقوقية المحلية والدولية والمبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ بممارسة الضغط على أطراف النزاع المسلح بسرعة فتح الطرقات العامة والرئيسية بين المدن اليمنية لضمان حرية تنقل المواطنين بين كافة أرجاء البلاد بكل أريحية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة