fbpx

تقدم جديد للقوات الحكومية بجبل حبشي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي :

تمكنت القوات الحكومية، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مواقع جديدة في شرف العنين بمديرية جبل حبشي بالريف الغربي لمدينة تعز.

وقال مصدر عسكري بجبهة العنين لـ”المشاهد”، إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع الصفراء والجبيرية والقاعدة بمنطقة شرف العنين بجبل حبشي “وهي مطلة على منطقتي هجدة والرمادة التي يمر عبرهما الخط الرابط بين تعز والحديدة”، بعد مواجهات وصفها “بالعنيفة” مع مسلحي جماعة الحوثي.

وأضاف أن القوات الحكومية تسيطر ناريًا على موقعي المشبك الغربي والإقحف المطلان تمامًا وعلى “منطقتي هجدة والرمادة” في محاولة منها لقطع خط تعز الحديدة بعد السيطرة عليهما، مشيرًا إلى أن المواجهات مازلت مستمرة حتى الآن.

وأكد المصدر أن القوات سيطرت أيضًا على جبل الاحطوب بمنطقة الحدادين، آخر مناطق مديرية جبل حبشي من جهة أخرى و المتاخمة لمديرية مقبنة.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات العسكرية كانت بمساندة طيران التحالف العربي الذي حقق أربع غارات جوية على مواقع للحوثيين في شرف العنين.

إقرأ أيضاً  الزكري والاغواني من المدينة المحاصرة الى العالمية

وعلى الطرف الآخر بالتزامن، تواصلت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في مديرية مقبنة المجاورة لجبل حبشي، بعد أن سيطر الأول على منطقة الاخلود وقرية وادي الجسر يوم أمس.

يأتي تجدد المواجهات العسكرية وسط تقدم القوات الحكومية في الجبهات الغربية لمدينة تعز بعد توقفها لفترة طويلة خصوصًا في مديرية جبل الحبشي التي يسيطر الحوثيون على الأطراف الغربية منها فقط.

وسبق أن سيطرت القوات الحكومية أكثر من مرة على منطقة شرف العنين في محاولة منها لقطع الخط الرئيسي الرابط بين تعز والحديدة في منطقتي هجدة والرمادة، لكن سرعان ما يستعيد الحوثيون السيطرة عليها.

وفي الجبهات الشرقية في مركز مدينة تعز، تجددت المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في اليومين الماضيين، وسط تبادل قصف مدفعي عنيف.

واليوم، كانت قد قتلت امرأة وأصيب اثنان من أفراد أسرتها على إثر مقذوف ناري أطلقه الحوثيون على منزل في حي الشماسي شرقي المدينة ما تسبب في احتراق المنزل بشكل كامل.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة