المشاهد نت

16 جريحًا في هجوم على مطار سعودي

تعز -محمد عبدالله :

أعلن التحالف العربي، الإثنين، إصابة 16 شخصًا “من جنسيات مختلفة” إثر هجوم شنته جماعة الحوثي على مطار الملك عبدالله جنوبي السعودية.

وأفاد التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبدالله بمنطقة جازان وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار.

وأكد وقوع “16 إصابة لمدنيين من جنسيات مختلفة بينهم ثلاثة حالتهم حرجة من المسافرين في مطار الملك عبدالله”.

وأضاف أن “الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين”.

وأشار التحالف إلى أنه يُحضر لعملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، محملًا إياهم “نتائج سلوك استهداف المدنيين”، وفق البيان.

وتابع: “سنتخذ إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي سقوط طائرة مسيّرة مفخخة بقرية جنوبي السعودية، بعد انطلاقها من “مطار صنعاء الدولي” الخاضع لسيطرة الحوثيين، دون وقوع إصابات.

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل الحوثيين حول بيان التحالف.

وفي 10 فبراير/شباط الجاري، أصيب 12 شخصا على الأقل في هجوم بطائرة مسيرة للحوثيين استهدف مطار أبها الدولي في جنوب السعودية.

وكثيرا ما يستهدف الحوثيون مطاري أبها والملك عبدالله الواقعان بالقرب من الحدود اليمنية في جنوب المملكة ومناطق أخرى بالطائرات المسيرة والصواريخ. ويتم اعتراض أغلب الهجمات غير أن بعضها تسببت في سقوط عدد قليل من القتلى وعدة جرحى.

ويأتي هجوم الإثنين في إطار تصعيد للعمليات العسكرية في اليمن متواصل منذ مطلع العام الجاري وتوسيع من جانب الحوثيين لنطاق هجماتهم التي استهدفت خلال يناير/كانون الثاني الماضي، الإمارات والسعودية.

وكثّف التحالف غاراته الجوية على المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بعد تلك الهجمات.

مقالات مشابهة