fbpx

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور صنعاء

صنعاء – وهب العواضي :

زار وفد خاص من بعثة الاتحاد الأوروبي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، قبل أيام، للاطلاع على المشاريع التنموية ودراسة الأوضاع الإنسانية في العاصمة.

وقالت بعثة الاتحاد لدى اليمن في بيان رصده “المشاهد” على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن زيارة الوفد من مستشاري التنمية لدول الاتحاد، تعتبر هي الأولى من نوعها في المحافظات الشمالية منذ بداية الصراع، واستمرت من 5 مارس وحتى يوم أمس.

وأضاف البيان أن ممثلي الاتحاد التقوا بعدد من الفاعلين التنمويين ورائدات أعمال ونساء من الوسط الأكاديمي ومبادرات السلام العامة، إضافة إلى زيارة عدة مشاريع تنموية مولها الاتحاد سابقًا.

وأوضح البيان أن تلك المشاريع التنموية شملت دعم الأعمال التجارية الصغيرة وإدرار الدخل والمياه والصرف الصحي والتمويل الأصغر والصحة والقطاع الخاص والتعليم، وترميم الموروث التاريخي والثقافة.

وجاء في البيان، أن الوفد التقى في يوم المرأة العالمي قبل يومين، مجموعة كبيرة من النساء والرجال اليمنيين الذين يدعمون بشكل فاعل مشاركة المرأة في الاقتصاد والحياة العامة.

إقرأ أيضاً  تفاصيل إيقاف عمل محطة كهرباء بحضرموت

وأشار البيان إلى أن التزام الفاعلين والعمل الذين يقومون به، كان بمثابة إلهام لممثلي الاتحاد، الذين لفتوا إلى الإسهامات الهامة للمرأة في التنمية ودورها المحوري في بناء السلام بالبلاد.

ولفت إلى أن ممثلي الاتحاد الأوروبي اطلعوا على الأوضاع المعيشية الصعبة للناس في صنعاء الناتجة عن عدة عوامل تشمل أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.

وأكد البيان على أن الاتحاد الأوروبي ملتزم في دعم الشعب اليمني ويتطلع إلى تعزيز جهود التعاون دعمًا للتنمية الشاملة المستدامة في البلاد.

وتشهد العاصمة صنعاء ومعظم مناطق سيطرة جماعة الحوثي في الوقت الحالي، أزمة خانقة في انعدام المستشقات النفطية، الأمر الذي انعكس على الأوضاع المعيشية والإنسانية وضاعف من معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة