fbpx

مشاورات متواصلة مع الأطراف اليمنية في عَمّان

عمّان – منال شرف :

التقى المبعوث الأممي الخاص بقيادات مؤتمرية، اليوم الثلاثاء، في سياق مشاوراته الثنائية للأسبوع الثاني على التوالي في عمّان، الأردن

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرج، إنه التقى، اليوم الثلاثاء، بقيادات من المؤتمر الشعبي العام في سياق المشاورات التي يعقدها مع الأحزاب والمعنيين اليمنيين للخروج بإطار عمل محدد لعملية سلام متعددة المسارات، تتعامل مع الأولويات العاجلة وطويلة الأجل وصولًا إلى حل سلمي للنزاع.

وحضر عن المؤتمر الشعبي العام في المشاورات الثنائية مع المبعوث الخاص كلًا من فائقة باعلوي، أبو بكر القربي، فهد دهشوش، وهم من قيادات المؤتمر الشعبي العام.

إقرأ أيضاً  "أونمها": أطفال اليمن أكثر ضحايا الألغام

وأجرى المبعوث الخاص، الأسبوع السابق، مشاورات مع قادة من المؤتمر الشعبي العام، ووفود من التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والحزب الناصري، في العاصمة الأردنية عَمّان.

وأشار بيان سابق إلى مشاورات عقدها المبعوث الخاص مع المجلس الانتقالي الجنوبي، هذا الأسبوع، في ظل إطلاقه مرحلة جديدة من مشاوراته مع الأطراف اليمنية، وتأكيدًا على أهمية الانخراط بمشاورات مع المجموعات اليمنية المتعددة للاسترشاد بأصوات مختلفة.

مقالات مشابهة