fbpx

اليمن تمنع تصدير اللحوم والمحاصيل الزراعية

عدن – فرح رشيد

أعلنت الحكومة اليمنية، منع تصدير الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك، خلال شهر رمضان، إلى خارج البلاد.

وبحسب قرارٍ صادر عن وزير الصناعة والتجارة اليمني، محمد الأشول، أمس الأربعاء، رصده “المشاهد”؛ فإن إعلان المنع جاء بعد ارتفاع أسعار تلك المواد إلى مستوياتٍ قياسية في الأسواق المحلية.

وتعيش المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية، ظروفًا معيشية صعبة؛ نتيجة تدهور سعر صرف الريال اليمني، وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

ومن شأن القرار أن يزيد المعروض السلعي من الخضروات والفواكه واللحوم، خلال شهر رمضان، وبالتالي انخفاض أسعارها، بحسب مراقبين اقتصاديين.

ويُصدّر اليمن منتجاته الزراعية والسمكية إلى دول الجوار، في الخليج وشرق أفريقيا، وخاصةً محاصيل الفواكه والخضروات ولحوم المواشي.

إقرأ أيضاً  هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال لـ 24 ساعة القادمة

ومع اقتراب شهر رمضان بدأت أسعار المحاصيل الزراعية من الخضروات بالارتفاع نتيجة توقعات بتزايد الطلب عليها من اليمنيين خلال الشهر الفضيل.

وأمس الأربعاء، فشلت الدول المانحة بتوفير 4,3 مليار دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وذلك خلال الاجتماع الدولي الذي نظمته الأمم المتحدة وحكومتي سويسرا والسويد.

ولم يستطع المانحون جمع سوى ثلث التمويل اللازم للخطة الإنسانية لمواجهة تداعيات الحرب في الدائرة في البلاد منذ 7 سنوات، فيما وصفتها الأمم المتحدة بأنها “خيبة أمل”.

مقالات مشابهة