fbpx

الحوثيون يعتقلون مسئولًا محليًا بالضالع

منظر عام لمدينة دمت شمال محافظة الضالع

الضالع – صلاح بن غالب

اعتقلت جماعة الحوثي، مساء أمس الخميس، مدير مكتب الصناعة والتجارة في مديرية دمت شمال محافظة الضالع (جنوب اليمن).

وأوضح عضو الفريق الإعلامي بوزارة الإعلام اليمنية، مرزوق الصيادي، لـ “المشاهد” أن مسلحي الحوثي داهموا المجمع الحكومي بمديرية دمت، واعتقلوا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، أمين جميل الرياشي، واقتادوه إلى جهةٍ مجهولة.

وأضاف أن السبب يعود لموقف الرياشي بعدم السماح بتهريب مادة الغاز المنزلي وبيعها في السوق السوداء من قبل مشرف الحوثيين بالمديرية الملقب بـ”أبو رضوان” العمراني.

وأشار الصيادي إلى أن مديرية دمت تشهد أزمة خانقة في الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها إلى مبالغ خيالية، بسبب تدخل مشرفي الجماعة بأعمال السلطة المحلية بالمديرية، كما أن أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية تضاعفت أسعارها بشكل غير مسبوق من ذي قبل.

إقرأ أيضاً  4 قتلى من أسرة واحدة بالحديدة

وأكد الصيادي أن الحوثيين قاموا منتصف الأسبوع الماضي بإحراق عدد من مزارع الأهالي في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

لافتًا إلى أن الحريق التهم المحاصيل الزراعية وتضررت منه مضخات المياه؛ مما جعل الأهالي يفكرون بالنزوح إلى أماكن أكثر أمنًا هربًا من استمرار الانتهاكات الإنسانية التي تمارس بحقهم من قبل مسلحي الحوثي.

وما تزال جماعة الحوثي تسيطر على مناطق ومديريات في شمال محافظة الضالع، بينها دمت واجزاء من مديرية الفاخر، في ظل استمرار المواجهات هناك بين القوات الحكومية والحوثيين.

مقالات مشابهة