fbpx

طلاب اليمن يتألقون في الأولمبياد الخليجي

يرفعون الرأس.. طلاب اليمن يحصدون الفضية والبرونز بالأولمبياد التربوي الخليجي - متداولة

أبين – صلاح بن غالب

حقّق طلاب الثانوية اليمنيين المشاركين في الأولمبياد الخليجي الذي ينظمه المكتب العربي لدول الخليج وبمشاركة اليمن مراكز متقدمة، محرزين ميداليات فضية وأخرى برونزية.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين (جنوب اليمن)، الدكتور وضاح المحوري، لـ “المشاهد” أن طلاب وممثلي اليمن تمكنوا من تحقيق نجاح كبير في المنافسات النهائية لأولمبياد مادتي الرياضيات والفيزياء الذي ينظمه المكتب العربي لدول الخليج العربي للعام الدارسي 2021-2022.

وأضاف المحوري بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم في اليمن عامة وأبين خاصة، إلا أن طلابنا المشاركين تمكنوا من تجاوز تلك التحديات وحققوا نتائج طيبة، ومنهم ممثل محافظة أبين الطالب رائد صالح محمد الحي، الذي حصد جائزة فضية في التصفيات النهائية للأولمبياد الخليجي لمادة الرياضيات.

وبارك المحوري للطالب رائد تحقيقه هذا الإنجاز العلمي بمادة الرياضيات بنسختها الثامنة لمكتب التربية لدول الخليج العربي.

في ذات السياق، قال الفائز بالميدالية الفضية لمادة الرياضيات رائد صالح لـ “المشاهد” إن فريق اليمن الطلابي الذي شارك في التصفيات النهائية للأولمبياد تمكن من خوض المنافسة بكل ثقة وجدارة.

إقرأ أيضاً  مسلحون يقتحمون مبنى شركة النفط بوادي حضرموت

وأضاف أن الفريق الطلابي حصد 3 جوائز فضية بمادة الرياضيات و3 جوائز برونزية للرياضيات أيضًا، وجائزة برونزية واحدة بمادة الفيزياء.

مثمنًا دور قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين وما بذلته من جهود تربوية في هذا الصدد وعلى رأسهم الدكتور وضاح المحوري مدير مكتب تربية المحافظة.

وحصل موقع “المشاهد” حصريًا على أسماء الفريق الطلابي الفائزين بالميداليات الفضية بمادة الرياضيات وهم: الطالب عمر عفيف السروري من سيئون بحضرموت، رائد صالح محمد الحي من أبين، عمر فهمي باعيس من المكلا بحضرموت.

فيما حصد الميداليات البرونزية للرياضيات كلًا من الطالب أحمد فهمي الهيثمي من محافظة عدن، مبارك علي مبارك من المكلا بحضرموت، حسين عرفات حسين من محافظة عدن.

أما في مادة الفيزياء فقد حقق الميدالية البرونزية للمادة الفيزياء بنسختها الرابعة الطالب اليمني عبدالرحمن باعبيد من سيئون بحضرموت.

مقالات مشابهة