fbpx

واشنطن: هجمات الحوثيين “يجب أن تتوقف”

لا تتوقف.. هجمات الحوثيين الصاروخية على أهدافٍ سعودية - أرشيفية

واشنطن – فاطمة العنسي

أدان وزير الخارجية الأمريكي،أنتوني بلينكن، مساء الإثنين، هجمات الحوثيين مؤخرًا على السعودية، مشددًا على أن هذه الاعتداءات “يجب أن تتوقف”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، عبر تغريدةٍ على “توتير” رصدها “المشاهد“: “ندين هجمات نهاية الأسبوع على السعودية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران، وسنواصل تقديم المساعدة للمملكة للدفاع عن أراضيها”.

وتابع،”لقد استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين، ويجب أن تتوقف”.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، الأحد المنصرم، عن إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات جديدة تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

وأكد التحالف العربي بقيادة السعودية، عن اندلاع حريق محدود إثر “هجوم عدائي” استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية “أرامكو” في جدة، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية، وفق وكالة “واس” السعودية.

إقرأ أيضاً  السيول تكشف الألغام المدفونة بتعز

وفي سياق متصل، قالت جماعة الحوثي، الاثنين، إنها تقوم بإجراء عمليات تجريبية حاليًا لأسلحة نوعية جديدة ستقوم باستخدامها في معارك وهجمات قادمة على الإمارات والسعودية.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، إنه “على العدو أن يتوقع المزيد من العمليات النوعية ضمن بنك أهدافٍ جديد يشمل عواصم “العدوان” وأبرز منشآته الحيوية”، وفق وصفه.

وتأتي تهديدات الحوثيين رغم مبادرة جديدة للحوار دعا إليها مجلس التعاون الخليجي رسميًا عبر مسؤولين خليجيين تضم جميع الأطراف المعنية بالملف اليمني؛ من أجل التوصل إلى اتفاقٍ سياسي شامل ينهي الصراع القائم في البلاد، من المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

مقالات مشابهة