fbpx

سفير جديد للاتحاد الأوروبي في اليمن

تعز – سالم الصبري :

قدَّم غابرييل مونويرا فينيالس أوراق اعتماده اليوم إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كسفير للاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية اليمنية.
 
وقال السفير مونويرا فينيالس “انه لشرف كبير لي أن أتولى هذا الدور وأن أساهم في تعزيز شراكة الاتحاد الأوروبي العريقة مع اليمن وشعبه”.

وأضاف السفير فينيالس في بيان نشره موقع بعثة الاتحاد الأوروبي على الإنترنت: يُعتبر الإسهام في إنهاء الحرب المدمرة ومساعدة اليمنيين في إعادة بناء بلدهم الجميل أولوية قصوى للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في اليمن.

واضاف من أجل تحقيق هذه الغاية سوف يتم مواصلة العمل مع الأطراف المعنية اليمنية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة ومع الفاعلين الإقليميين والدوليين.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنه يتطلع للعمل مع اليمنيين من مختلف المجالات لتوطيد علاقة الاتحاد باليمن الوثيقة بشكل أكبر وتحسين الظروف المعيشية لجميع اليمنيين”.
 
يعتبر الاتحاد الأوروبي شريكًا أصيلًا مع اليمن، مثلت برامج التعاون ولاتزال تمثل ركيزة أساسية لعمل الاتحاد الأوروبي في اليمن.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يطالب بتحديد قوائم المحتجزين في أقرب وقت

ويعد الاتحاد الأوروبي من بين كبار المانحين في قطاعات كثيرة، بما في ذلك المرونة في مواجهة الأزمة والتعافي المبكر وسبل المعيشة وكذلك المساعدات الإنسانية.

ويسعى الاتحاد الأوروبي وعبر برامجه المختلفة إلى معالجة بعض التحديات الفورية والمتوسطة الأمد التي يواجهها اليمن.
 
والسفير مونويرا فينيالس دبلوماسي محترف في الاتحاد الأوروبي ولديه خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي وشغل مناصب دبلوماسية عدة في الخارج.

وقبيل تعيينه سفيرًا لدى اليمن، عمل كرئيس لقسم شبه الجزيرة العربية والعراق والسياسات الإقليمية في هيئة الشئون الخارجية الأوروبية، كما شغل منصب نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا من 2016 إلى 2019.

وما بين 2012 و2016، عمل كمستشار في بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

مقالات مشابهة