fbpx

مستجدات قضية مقتل الزميل الصحفي فواز الوافي

تعز – وهب العواضي :

قالت أسرة الزميل المصور الصحفي فواز الوافي، اليوم الإثنين، إنها تلقت تقرير الطب الشرعي الخاص بجثمان الوافي وقامت بتسليمه لجهاز البحث الجنائي بمحافظة تعز.

وذكر شقيق الزميل الوافي، محمد حمود في تصريح لـ”المشاهد” أن البحث الجنائي أخبرهم بأنه سيعمل على تدقيق تقرير الطب الشرعي ومعرفة السلاح المستخدم في قتل الوافي والبصمات للتعرف عل هوية الجناة.

وأشار محمد إلى أنهم سيحصلون على نتائج التحقيق من البحث الجنائي في غضون اليومين القادمين.

ومساء الأمس، أطلق صحفيون وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي حملة إعلامية واسعة للمطالبة بكشف الجناة الضالعين في مقتل الزميل المصور الصحفي الوافي والضغط على الجهات الأمنية في المحافظة للقيام بمهامها.

وصدرت عن الحملة التي انطلقت تحديدًا على الساعة الثامنة مساءً، بيانًا صحافيًا اعتبر ماتعرض لها الوافي مؤشرًا خطيرًا لاستمرار انتهاكات الصحفيين وجعل مدينة تعز بيئة محفوفة “بالموت” والتنكيل، حد وصف البيان الذي اطلع عليه “المشاهد”.

إقرأ أيضاً  العفو الدولية تطالب بالإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام

ووجه البيان دعوة للاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمات الحقوقية الدولية إلى إدانة حادثة القتل التي تعرض لها الوافي والانتهاكات التي تطال الصحفيين بشكل عام.

وطالب البيان الزملاء الصحفيين والإعلاميين والحقوقين للاستمرار في التفاعل مع قضية الزميل الوافي ورفض ماتعرض له، إضافةً إلى مطالبة السلطات بتحمل مسؤوليتها وسرعة الكشف عن الجناة.

وفي فجر الأربعاء الماضي وجد الزميل المصور الصحفي فواز الوافي مقتولاً على سيارته في منطقة وادي القاضي شمال غرب محافظة تعز، وسط غموض حول ظروف مقتله وهوية الجناة.

مقالات مشابهة