fbpx

الأربعاء.. انطلاق المشاورات اليمنية في الرياض

مجلس التعاون الخليجي يجمع اليمنيين في الرياض للحوار - أرشيفية

الرياض – منال شرف

بدأ، اليوم الثلاثاء، استقبال الوفود المشاركة في المشاورات اليمنية اليمنية، التي تنعقد في العاصمة السعودية الرياض، برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن المقرر أن تنطلق المشاورات اليمنية، صباح غدٍ الأربعاء، بجلسة افتتاحية تتضمن كلمات لكل من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، ورئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم سياسات الإصلاح، أفراح الزوبة، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرج، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن، تيم لندركنج، والمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن، بيتر سيمنبي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

إقرأ أيضاً  الإرياني: إنهاء حصار تعز أولوية إنسانية

وسيتضمن اليوم الأول جلسة نقاشية مع المبعوثين الأمريكي والسويدي، بالإضافة إلى جلسة عن الشراكة بين مجلس التعاون واليمن، واستعراض لترتيبات المشاورات التي ستستمر حتى السابع من شهر أبريل/القادم.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غرندبرج، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية، تيم لندركنج، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، بالتزامن مع انطلاق المشاورات اليمنية.

وأطلق الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الـ 17 من مارس الجاري، دعوة رسمية إلى مشاورات يمنية يمنية تنعقد برعاية المجلس، إلا أن جماعة الحوثي أعلنت رسميًا عدم مشاركتها في هذه المشاورات.

مقالات مشابهة