fbpx

الحوثيون: وقف السعودية عملياتها العسكرية “لا معنى له”

محافظ ذمار، القيادي الحوثي محمد البخيتي - أرشيفية

صنعاء – فاطمة العنسي

اعتبر عضو المكتب السياسي الأعلى للحوثيين محمد البخيتي، أن إعلان السعودية التي تقود تحالفًا عسكريًا في اليمن منذ 7 أعوام، وقف عملياتها العسكرية “لا معنى له” في حال لم يُرفع الحصار المفروض على البلاد.

وقال البخيتي في تغريدةٍ على “تويتر” رصدها “المشاهد“، إن “الحصار المفروض على اليمن يعد عملا عسكريًا؛ لأته يُفرض بقوة السلاح، وإذا لم يتم رفع الحصار فإن إعلان تحالف العدوان إلى وقف عملياته العسكرية لن يكون له معنى”.

وأشار البخيتي إلى أن معاناة اليمنيين جراء الحصار أشد من الحرب نفسها؛ مما يعني استمرار عملياتنا العسكرية التي تستهدف كسر الحصار، حد قوله.

وأعلنت السعودية، امس الثلاثاء، عن وقف العمليات العسكرية في اليمن اعتبارا من الساعة السادسة صباح يوم الأربعاء، منوهةً إلى أن وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني يأتي من أجل إنجاح المشاورات، التي تبدأ أيضا اليوم في العاصمة السعودية الرياض بحضور عدد من المسؤولين اليمنيين، بالإضافة إلى المبعوثين الأممي والأمريكي استجابةً إلى دعوه مجلس التعاون الخليجي.

إقرأ أيضاً  حملة في تعز لإزالة العشوائيات من شوارع المدينة

وتنطلق اليوم، مشاورات سلام يمنية- يمنية بغياب ورفض من قبل جماعة الحوثي الذي اعترضت عن إقامتها في السعودية، مشيرة إلى أن الرياض لا يمكن أن تكون طرفًا محايدًا في الصراع اليمني.

ومن المقرر أن تناقش المشاورات التي ستستمر إلى أكثر من أسبوع 6 محاور، منها الجانب الإنساني والاقتصادي والاجتماعي والعسكري والأمني والسياسي؛ بهدف فتح ممرات إنسانية وتحقيق الاستقرار والوصول إلى تسوية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في البلاد.

مقالات مشابهة