fbpx

محكمة تقضي بإيقاف استغلال الحقوق الفنية للفنان أيوب

تعز – بيان عمر :

صدر اليوم الخميس في المحكمة التجارية بأمانة العاصمة صنعاء حكم المحكمة التجارية فيما يخص القضية العالقة بين الفنان أيوب طارش وشركة جراند تكنولوجي.

وقضى الحكم بإلزام جراند تكنولوجي بعدم استغلال جميع أعمال أيوب أو التعرض لمصنفاته دون وجه حق.

وضمّنت المحكمة في إحدى فقرات الحكم إلزام الشركة بتقديم الحساب وتسليم كل مستحقات الفنان طارش عبسي منذ العام 2007م.

وكان مكتب الفنان أيوب عبسي قد أصدر بيانًا مطلع العام الماضي 2021م دعا من خلاله الجهات الحكومية ذات العلاقة للتدخل وتوقيف المنتهكين لحقوقه الفنية والغنائية، بموجب الإشعارات والتعميمات الصادرة عنها سلفًا.

وأشار البيان إلى انتهاء كافة العقود التي أبرمها الفنان مع شركات خدمات القيمة المضافة للهاتف النقال (الشركات الوسيطة) أو مؤسسة  13 يونيو، وطالب الجهات ذات الصلة منها شركة جراند تكنولوجي بإيقاف استغلال الحقوق الفنية الخاصة به.

إقرأ أيضاً  مقتل أحد مروجي المخدرات في حضرموت

ويعتبر أيوب طارش من الفنانين اليمنيين الكبار الذين كان لهم مشاركات مع هذه المؤسسات، حيث كان صاحب إنتاج فني ولديه مئات مت الأغاني العاطفية والوطنية والدينية ولديه العديد من الأعمال التلفزيونية المسجلة والإذاعية، والتي تشتهر بتنوعها وتناولها لموضوعات متعددة ومختلفة بين الأرض والإنسان والوطن والقضايا الاجتماعية وغيره.

وحرم أيوب من حقوقه طوال السنوات الماضية ولم يكن له أي عوائد تذكر مقارنة بما قدمه من إنتاج غزير تم استهلاكه دون أن يكون هناك مراعاة لظروفه التي مر بها طيلة السنين المنصرمة.

مقالات مشابهة