fbpx

بن مبارك: رفع الحصار عن تعز يجب أن يحظى باهتمام

وزير الخارجية في الحكومة اليمنية

الرياض – منال شرف

قال وزير الخارجية اليمنية، اليوم الأحد، إن رفع الحصار عن مدينة تعز يجب أن يحظى باهتمام أكبر من كافة الدول الفاعلة في الملف اليمني، وفي مقدمتها مجلس الأمن.

جاء ذلك في نقاش أجراه وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، جان ماري صافا، في العاصمة السعودية الرياض، عن تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة لتحقيق السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية، سبأ.

وأشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين، بحسب الوكالة، إلى أن الأجواء الإيجابية التي تشهدها المشاورات اليمنية اليمنية، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، “من المؤمل أن ينتج عنها تحولات إيجابية تساعد على تحقيق السلام في اليمن، واستعادة الأمن والاستقرار بتظافر جهود جميع القوى الوطنية”.

إقرأ أيضاً  المقدشي: القيادة العليا حريصة على تخفيف معاناة المدنيين

وشدد بن مبارك على ضرورة وقف الجرائم اليومية التي يرتكبها الحوثيون بحق المدنيين في تعز ومارب وغيرها من المحافظات، بما فيها تلك التي ترزح تحت وطأة جماعة الحوثي.

وأكد السفير الفرنسي استمرار دعم بلاده لليمن، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام، مجددًا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

ونوه بن مبارك بأهمية دعم الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة، وعلى رأسها التحدي الاقتصادي، وبما يمكنها من معالجة تلك التداعيات، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

ويأتي اللقاء عقب يوم واحد من بدء سريان الهدنة المعلنة بين الحكومة اليمنية والحوثيين في اليمن.

مقالات مشابهة