fbpx

“اليمنية”: جاهزون لتسيير رحلاتنا إلى صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – بيان عمر

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، فجر االيوم الثلاثاء عن جاهزيتها لتسيير رحلاتها من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وأكدت “اليمنية” على لسان مسؤول الإعلام، سلام جباري، أنها على استعداد كامل لتشغيل رحلاتها، وأن جداول الرحلات الخاصة بها جاهزة للتنفيذ.

وقال جباري في بيان نشرته الصفحة الرسمية ل”اليمنية” على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الشركة تنتظر تصاريح الرحلات التي سوف تحصل عليها، وفق آلية عمل معتمدة، وفي إطار الهدنة التي اتفقت عليها الأطراف اليمنية في الرياض، نافيًا ما تداولته بعض وسائل الإعلام فيما يخص عدم جاهزية الخطوط الجوية اليمنية لتسيير الرحلات من مطار صنعاء وإليه.

وفي 30 مارس/الماضي انطلقت مشاورات الرياض التي دعت كافة الأطراف اليمنية إلى حضورها لترتيب عملية إنهاء الحرب في اليمن بإشراف أممي، والتي أسفرت عن هدنة إنسانية لمدة شهرين، تم الإتفاق في إطارها على توقف العمليات العسكرية من جميع الأطراف وافتتاح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، بالإضافة إلى جلوس الأطراف لترتيب فتح المنافذ البرية لمحافظة تعز المحاصرة منذ ثمان سنوات.

إقرأ أيضاً  بعد العيد.. جامعات حكومية تستأنف الإضراب

ويوم السبت الماضي، دخلت الهدنة حيز التنفيذ الأمر الذي دفع الخطوط الجوية اليمنية إلى التأكيد على جاهزيتها لتسيير الرحلات من وإلى مطار صنعاء التزامًا بالهدنة التي حددت موافقتها بإفتتاح المطار وفق مسارين، أحدهما صنعاء القاهرة والآخر إلى صنعاء عمّان فقط.

وكانت دول التحالف العربي قد فرضت منذ سبع سنوات حظرًا على المجال الجوي وإغلاق كافة الرحلات التي يشغلها مطار صنعاء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة