fbpx

مجلس الأمن يؤيد الهدنة في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منال شرف :

أكد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، على الفرصة التي تتيحها الهدنة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، “لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين، وتحسين الاستقرار الإقليمي”.

وجاء في بيان أصدره المجلس بالإجماع، ووصل المشاهد نسخة منه، أن مجلس الأمن الدولي دعا جميع الأطراف المعنية بالصراع في اليمن إلى “اغتنام فرصة الهدنة، والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن لإحراز تقدم نحو وقف شامل لإطلاق النار وتسوية سياسية تضم الجميع”.

وأعرب أعضاء المجلس عن القلق العميق إزاء الأزمة الإنسانية في اليمن، والدعم الكامل للمشاورات السياسية التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

وشدد أعضاء المجلس على الحاجة الملحة لتمويل الاستجابة الإنسانية، مؤكدين الضرورة الملحة لعملية شاملة بقيادة وملكية يمنية، تحت رعاية الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  بن مبارك: أصدرنا تصاريح دخول لـ 7 سفن مشتقات نفطية

وأكد سكرتير الدائرة السياسية في الحزب الاشتراكي اليمني بتعز، فهمي محمد، أن نجاح الهدنة في الانتقال إلى عملية سلام شاملة مرهون بنظرة الأطراف الحالية تجاه فكرة الحرب ونتائجها الكارثية، وقدرة اليمنيين على تجاوز معادلة الصراع الإقليمي.

وقال فهمي إن إجماع مجلس الأمن في تأييد الهدنة ينسجم في المقام الأول مع الدور المناط بالمجلس، وهو العمل على حفظ الأمن والسلام الدولي، وإن الملف الإنساني لليمن بات محرجًا للدول العظمى، ما يجعل المجلس معنيًا بدعم أي مبادرات سلام أو عقد هدنات بين الأطراف.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة