fbpx

القوات الحكومية ترصد 130 خرقاً للهدنة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

تعز – سالم الصبري :

قالت القوات الحكومية إن خروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية تصاعدت بشكل كبير في اليوم الثالث للهدنة المعلنة في كافة جبهات القتال.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة الحكومية فقد تركزت خروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية في محافظات مأرب وتعز والضالع ولحج والحديدة وحجّة والجوف.

وأوضح المركز أن القوات الحكومية رصدت 130 خرقاً للهدنة قامت بها جماعة الحوثي يوم الإثنين 4 أبريل، في كافة جبهات القتال منها 44 خرقًا في محور تعز، وأربعة خروقات في محور الضالع، وخرق في جبهة كرش بلحج و9 خروقات في محوري البرح غرب محافظة تعز وحيس جنوب محافظة الحديدة.

مضيفًا أن 28 خرقًا رصدت في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقًا في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مأرب، و20 خرقًا في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.

إقرأ أيضاً  "السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب

وأشار المركز الإعلامي إلى أن خروقات الهدنة تنوعت بين شن هجمات برية واستهداف مواقع القوات الحكومية بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات.

وتابع المصدر : استمرّت جماعة الحوثي لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمحافظة مأرب.

وتبادلت قوات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الاتهامات بخرق الهدنة الأممية بعد ساعات من دخولها حيز التنفيذ.

وتتهم قوات الحكومة، جماعة الحوثي باستغلال الهدنة لتحقيق مكاسب ميدانية على الأرض خصوصًا في ظل غياب طيران التحالف في الأجواء اليمنية وفقًا لبنود الهدنة الأممية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة