fbpx

الحوثيون يؤخرون أذان المغرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الحوثيون يسخرون المساجد لصالح الجماعة وتوجهاتها الطائفية - أرشيفية

صنعاء – عصام صبري

ألزم مكتب الإرشاد الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء مؤذني المساجد تأخير موعد أذان المغرب خلال شهر رمضان الجاري.

وقال خطيب ومؤذن أحد المساجد في صنعاء لـ”المشاهد“: إن “مدير كتب الارشاد في صنعاء، صالح ناجي، وجّه عدد من خطباء ومؤذني المساجد بتأخير موعد أذان صلاة المغرب عشر دقائق عن الموعد المعتاد”.

وكان القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي صرّح بأن وقت إفطار الصائم هو غشيان الليل، في إشارة إلى توجه الجماعة تأخير أذان المغرب.

وكتب الحوثي تغريدةً على “تويتر” قائلاً: “وقت الإفطار عندنا وعند كل من كان ذا احتياط في دينه ومعرفة بصحيح فعل نبيه فهو غشيان الليل للصائم ، وغشيانه له أن يجن عليه، وعلامة دخوله وحقيقة وقوعه أن يرى كوكبًا من كواكب الليل التي لا ترى إلا فيه”.

إقرأ أيضاً  أكبر وقفة احتجاجية للأكاديميين بعدن

وأثار توجه الجماعة الحوثية ردود أفعال رافضة من قبل عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشط والإعلامي عبدالكريم الشيباني، إن “في صفوف جماعة أنصار الله فريق يشتغل بذكاء خبيث ضدها ليظهرها جماعة جاهلة متطرفة من خلال مواقفهم ومضايقاتهم للمواطنين في صلاة التراويح وفرض فتاوى غريبة كفتوى النجوم وغيرها”.

ونشر الناشط أحمد الليثي فيديو فيه فتاوى لخطيب الجامع الكبير في صنعاء يستنكر فيه من يدعو لتأخير وقت أذان المغرب.

يشار إلى أن معتنقي المذهب الشيعي يؤخرون موعد الإفطار في رمضان حتى تُشاهد النجوم في السماء، بينما في المذهب السني يفطر الصائمون بمجرد مغيب الشمس وأذان المغرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة