fbpx

القوات المشتركة: الحوثيون مستمرون بخرق الهدنة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تحرير: المشاهد

قالت القوات المشتركة في الساحل الغربي، ومديريات جنوب الحديدة وغرب تعز، إن خروقات الحوثيين للهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي إلى اليمن، “ما زالت مستمرة”.

وقال الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركةً في بيانٍ تلقى “المشاهد” نسخةً منه، إن جماعة الحوثي قامت ب-“خرق الهدنة” للهدنة منذ فجر أمس الأربعاء، وحتى الساعات الأولى من فجر الخميس.

وأشار البيان إلى استهداف جماعة الحوثي للقرى الأهلة بالسكان، شرق مدينة حيس، بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5؛ مما أثار الفزع في صفوف الأهالي، كما حاول الحوثيون القيام بعمليات تسلل في محور حيس.

وفي محور حيس أيضًا، رصدت القوات المشتركة تحركات ومحاولات استحداث تحصينات للحوثيين، جنوب مديرية الجراحي، وذلك بشكل مكثف وعبر محاولات متكررة، مع استمرار محاولاتها التسلل صوب مناطق هامة ضمن نطاق المحور.

الحوثيون واصلوا إطلاق طيرانهم المسيّر لأغراض استطلاعية، وهذه المرة باتجاه ميناء الحيمة، شمال مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة.

إقرأ أيضاً  تخفيض جديد للوقود بعدن

وفي تعز، رصدت القوات المشتركة إطلاق الحوثيين النار من معدلات “الشيكي” صوب مواقع عسكرية في محور البرح غرب تعز، وتم رصد طيران مسير استطلاعي على المناطق المحررة في مديرية مقبنة محور البرح.

وعلى نفس المحور كثّف الحوثيون قصفهم من مختلف الأعيرة النارية المتوسطة، صوب مواقع عسكرية في خطوط التماس، بحسب بيان الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

كما استهدف الحوثيون بأسلحة رشاشة عيار 14:5 قرى عزلة الحناية، غرب تعز؛ مما ضاعف من معاناة النازحين في تلك المناطق، وواصلوا أيضًا استهداف مواقع عسكرية في محور البرح.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، هدنةً بين الأطراف المتحاربة؛ تزامنًا مع مشاورات الرياض وشهر رمضان، إلا أن خروقات الهدنة ما زالت مستمرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة