fbpx

غروندبرغ يناقش “دمج البنكين” وفتح مطار صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مسارات إنسانية واقتصادية يبحثها غروندبرغ في صنعاء

صنعاء – منال شرف

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، الثلاثاء، أن آلاف المرضى ينتظرون اللحظة التي يُفتح فيها مطار صنعاء ليتمكنوا من السفر للعلاج.

جاء ذلك في لقاء بين رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في صنعاء، اليمن، بحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

وفي اللقاء، أشار المشاط إلى ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي وفريقه في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها، وفقًا للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة، لافتًا إلى أن مبادرة الجماعة، التي أعلنتها أواخر الشهر الماضي، أكدت رغبتهم في السلام.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة “سبأ”، التابعة للحوثيين، إن لقاء جمع المبعوث الأممي والقائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية التابعة للحوثيين، هاشم إسماعيل، الثلاثاء، لبحث المسار الاقتصادي لعملية السلام.

إقرأ أيضاً  ناشئ يمني يحصد لقب "أفضل لاعب"

وأشار إسماعيل، بحسب الوكالة، إلى أن من أهم الأولويات صرف مرتبات موظفي الدولة، ومعاشات الضمان الاجتماعي، مضيفًا أن ذلك سيمثل “مدخلًا رئيسيًا لأي حلول سياسية قادمة”.

وناقش اللقاء الانقسام المالي في السياسة النقدية، وأهمية إعادة توحيدها وتوحيد البنك المركزي في كل من صنعاء وعدن.

الجدير بالذكر أن مكتب المبعوث الأممي لم ينشر أي تفاصيل عن اللقاءات التي عقدها المبعوث الخاص منذ وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الأول الاثنين، في زيارة هي الأولى منذ تعيينه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة