fbpx

احتجاز شاحنة تجارية مصرية في شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – صلاح بن غالب

فشلت وساطة محلية في اطلاق إحدى شاحنات نقل البضائع التجارية في محافظة شبوة (شرق اليمن).

الشاحنه يقودها مواطن مصري الجنسية يدعى صابر المصري، وتحمل لوحة (4009) وهي إحدى ناقلات (نقل بالعبور) التي تنقل البضائع التجارية عبر الطرق البرية بين دول الوطن العربي.

وأوضح أحد الوسطاء المحليين في سبيل إطلاق الشاحنة، أبو أمير المصعبي لـ “المشاهد” أن أساس قضية احتجاز الشاحنة التي يقودها مواطن مصري الجنسية حدثت قبل أكثر من 33 يومًا في محافظة شبوة من قبل أحد تجار قبيلة لقموش.

وأضاف أن سبب الاحتجاز يرجع إلى احتجاز سيارة مملوكة للتاجر تحمل كمية من السلاح التجاري في مدينة عدن، من قبل القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي محسن الوالي، كانت في طريقها إلى محلات تاجر السلاح في محافظة شبوة.

وأشار المصعبي إلى أن التاجر يفيد أن الشاحنة المتحجزة هي بالأساس مؤجرة للقيادي محسن الوالي وعليها حمولة من مواد بناء وعوازل يتاجر بها الوالي.

إقرأ أيضاً  حجة: السيول تودي بحياة شخصين

كاشفًا أن وساطة تدخلت في إقناع القيادي الوالي بإطلاق كمية السلاح المتحجزة لديه إلا أن كل الوعود لم تفلح، فما كان من الطرف الآخر إلا أن يقوم بإحتجاز الشاحنة مع البضاعة حتى يتم تنفيذ ما تعهد به القائد الوالي.

لافتًا أنه ينبغي للعقلاء سواءً في محافظة شبوة أو في محافظة عدن التدخل بين الطرفين لوضع حلول عاجلة تفضي لاطلاق شاحنة المواطن المصري، كما أنه من المعيب أن يتضرر الاشقاء بالدول العربية من مشاكلنا الداخلية ونحن جميعاً عقلاء ومسؤولين حكوميين نشاهد ما يحصل لهم وهم المتضررين من تصفية حساباتنا الضيقة مع بعضنا البعض، حد وصفه.

يشار إلى أن خلال فترة الحرب ازدهر المجال الاستثماري لدى بعض القادة العسكريين وأصبحوا يملكون أرصدة وشركات تجارية داخل اليمن وخارجه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة