fbpx

مدير الكهرباء في لحج يعد بتحسين الخدمة قريبًا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج -عبد الرب الفتاحي :

قال المهندس منيف العقربي مدير مؤسسة الكهرباء في لحج لموقع “المشاهد” إن الأيام القادمة ستشهد تحسنًا في خدمة الكهرباء وتحل جزءًا من مشكلة الانقطاعات.

وأكد العقربي “للمشاهد ” أن 10 ميجا ستحصل عليها كهرباء لحج كدعم من الإمارات، وهذا سوف يساهم في خفض فترة انقطاع الكهرباء، ويؤدي إلى استمرار التيار الكهربائي للنصف أي بقاء التيار لساعتين وانقطاعه لساعتين.

وعزا المهندس منيف سبب مشكلة انقطاع التيار المستمر في لحج إلى الخط الكهربائي الواصل من المنصورة من محافظة عدن، والذي يغذي المحافظة بالكهرباء، إلى أن هذا الخط قديم ومتهالك، وبمجرد وجود أي مشكلة يقوم بالفصل مباشرة، موضحًا أن أبسط مقاومة يتعرض لها، تسبب الانطفاءات في المحافظة.

وأشار إلى أن هناك مطالبات باستكمال توفير قطع غيار واعتماد الديزل الكافي حتى يسهم في معالجة الانطفاءات.

وتتزايد مؤخرًا عدد ساعات انقطاع الكهرباء في محافظة لحج بشكل كبير، الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان في المحافظة خاصة مع دخول فصل الصيف.

إقرأ أيضاً  "المشتركة": الحوثيون يرفضون فتح معبر "الحديدة - تعز"

ويصل انقطاع التيار الكهربائي إلى ما يقارب 8 ساعات في اليوم وأحيانًا يستمر لما يقارب 12 ساعة.

وعبر السكان في محافظة لحج عن استيائهم من مشكلة انقطاع الكهرباء، حيث قال صهيب محمد العزيبي موظف في لحج إن المواطنين ظلوا يعانون لسنوات من انقطاع الكهرباء، حتى أن الثلات السنوات التي مضت، كانت الأسوأ في الانقطاع شبه المستمر للتيار.

من جهته قال عابد صالح الصبيحي مواطن من محافظة لحج إن بقاء الانقطاع الكهربائي في ذروة الصيف، ينعكس بالكثير من المعاناة على السكان ويخلق العديد من المشاكل لهم، مطالبًا السلطة المحلية بإيجاد المعالجات الحقيقية لمشكلة انقطاع الكهرباء.

يشار إلى أن مشكلة انقطاع الكهرباء مشكلة تتكرر بشكل مستمر ولم يتم وضع المعالجات الحقيقية لها من قبل الحكومة وزادت هذه المشكلة منذ اندلاع الحرب في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة