fbpx

(بالصور).. اليمن في “ليالي رمضان” الثقافية بالقاهرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تحرير: المشاهد

يشارك المركز الثقافي اايمني في القاهرة، على مدى عشرة أيام، في فعاليات “ليالي رمضان” التي تقيمها وزارة الثقافة المصرية والمركز القومي للطفل في إطار الاحتفال ب”القاهرة عاصمة الثقافة في للعالم الإسلامي 2022″، خلال الفترة من 12 – 21 رمضان.

وافتتحت فعاليات “ليالي رمضان” وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، بحضور عدد من المسئولين والمستشارين الثقافيين لعدة دول عربية وغير عربية مشاركة في الفعاليات، وقد حضر من المركز الثقافي اليمني مدير المركز حسين محب، ونائب مدير المركز نبيل سبيع.

ويشارك المركز الثقافي اليمني بجناح مميز يقدم للزوار خلال الليالي العشر نماذج من الأزياء والحلي والبخور وغيرها، كما يشارك المركز بعدة فعاليات فنية يقدمها عدد من أطفال الجالية اليمنية.

وتتنوع فعاليات “ليالي رمضان”، التي تقام في الحديقة الثقافية للطفل بالسيدة زينب في القاهرة، بين الفعاليات الغنائية والمسرحية ومسرح العرائس وعروض الأرجواز وعروض السيرك، كما تقام أيضًا لتعليم الأطفال ورش فنبة وورش حكي، وورش دمج، بالإضافة الى معارض حرفية لتعليم الصغار وفعاليات شعرية.

إقرأ أيضاً  مواطنو تعز: استمرار ارتفاع "تعرفة" الكهرباء

وخلال الافتتاح، قامت وزيرة الثقافة النصرية بتسليم جوائز الأطفال الفائزين في مسابقة “القاهرة في عيون أطفال دول العالم الإسلامي 2022” للرسم، التي فاز فيها 40 طفلاً من عدة دول، بينهم ثلاثة أطفال من اليمن، اثنان منهم فازا بميداليتين فضيتين هما، القعقاع جمال اليزيدي 15 عامًا، وشهد خالد محمد 15 عامًا، فيما فازت الطفلة عائشة وليد زين 10 سنوات بشهادة تقدير.

وقد قامت الوزيرة المصرية بتسليم جوائز الأطفال اليمنيين الفائزين لمدير المركز الثقافي اليمني المستشار حسين محب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة