fbpx

اشتباكات مسلحة شمال لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
وحدات أمنية في لحج - أرشيفية

لحج – صالح اللحجي

اندلعت اشتباكات مسلحة بمديرية المسيمير شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، بين قوات أمينة ووحدات عسكرية في منطقة مثلث العند.

وقال مصدر أمني بمديرية المسيمير، فضل عدم ذكر اسمه، ل-“المشاهد“، إن الاشتباكات دارت بين حملة أمنية تابعة لأمن المديرية وجنود النقطة العسكرية التابعة للواء الثاني حزم، الذي يقوده قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

واوضح المصدر أن الجنود التابعن لأمن مديرية المسيمير كانوا ينفذون حملة أمنية للرقابة والتفتيش على المحلات التجارية التي لم تلتزم بخفض الأسعار، تزامنًا مع تراجع صرف العملات الاجنبية مقابل العملة المحلية.

وأضاف أن الحملة يقودها مدير أمن مديرية المسيمير الذي أمر بإغلاق المحلات المخالفة، الأمر الذي قوبل بالرفض و”التعصب المناطقي” من قبل جنود النقطة مع تجار ينتمون إلى مناطقهم، وتطور الموقف إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين، وفق وصف المصدر.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من أجواء "مغبّرة"

مؤكدًا أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى، لافتًا أن إدارة أمن مديرية المسيمير عززت الحملة الأمنية بقوة إضافية، في حين حشد الطرف الآخر مزيدًا من المسلحين، وما زال الوضع متوترًا بين الطرفين، حتى الساعات الأولى من فجر السبت.

ولفت المصدر الأمني إلى أن السوق يتبع إداريًا مديرية المسيمير ومن حق أمن المديرية اتخاذ إجراءاتها القانونية ضد التجار المتلاعبين بقوت المواطنين، فيما لا يحق لأفراد النقطة العسكرية التدخل في شئون أمن المديرية، حد قوله.

يشار إلى أن تدخل التشكيلات العسكرية في الشئون الأمنية غالبًا ما تؤدي إلى مواجهات مسلحة خاصة في معظم مديريات محافظة لحج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة