fbpx

نهب سيارة مغترب في طريق رئيسي بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

لحج – صلاح بن غالب :

أقدمت عصابة تقطع اليوم السبت على نهب سيارة مغترب عائد من السعودية في الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح مدير أمن مديرية طور الباحة بلحج العقيد سليمان العطري لـ”المشاهد” أن المواطن محمد عبدالله الخليدي من أبناء محافظة تعز وصل اليوم إلى إدارة أمن المديرية يشكو من تعرضه للتقطع من قبل عصابة حرابة بمنطقة مفرق الخطابية على الطريق الرئيسي الرابط بين لحج – تعز .

وأضاف أن السيارة المنهوبة صالون لاندكروزر لون أبيض تحمل رقم سعودي 3799/ب/ن/6، وبداخلها محتويات ثمينة من مجوهرات ذهبية ومبالغ مالية .

وأشار العطري إلى أن العصابة أجبرت المغترب وأسرته (نساء – أطفال) على النزول من السيارة في مسرح الجريمة وانطلقوا بالسيارة وماتحمل نحو طريق فرعي باتجاه مديرية المضاربة غربًا.

مستغربًا بأن الحادثة وقعت بجانب معسكر الخطابية التابع للواء 17مشاة الذي يقوده محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تركي ومعسكر آخر تابع لقوات المجلس الانتقالي (اللواء 120مدفعية).

ولفت العطري إلى أن الحادثة وقعت بعد أقل من 48 ساعة من نهب سيارة تابعة لمنظمة فرنسية تعمل في القطاع الصحي بالمديرية من قبل أفراد النقطة العسكرية في المدخل الشمالي لمركز المديرية تابعين لمدير أمن المحافظة اللواء الركن صالح السيد.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من أجواء "مغبّرة"

وقال العطري أن هناك تخاذل واضح من بعض أعيان ومشائخ الصبيحة لوقف مثل هذه الأعمال لحسابات ضيقة، حد وصفه.

وحمَّل العطري تعطيل دور الجهاز الأمني بمديرية طورالباحة كلاً من مدير أمن المحافظة وقيادة الحزام الأمني بالصبيحة نتيجة الازدواج الحاصل في الجانب الأمني بالمديرية وعدم التنسيق الأمني أو تنفيذ الأوامر المشتركة في هذا الصدد بالرغم من تواجد معسكر وثكنات الحزام الأمني على الطريق الرئيسي بالمديرية.

وفي ذات السياق قال مستشار السلطة المحلية للشؤون الإعلامية بمديرية طورالباحة جلال السويسي لـ”المشاهد” بأن من يمارس عمليات الحرابة والتقطعات يسرحون ويمرحون في الأسواق والتجوال بين مناطق بمديريتي طورالباحة والمضاربة دون أي اعتراض من قبل الجهات الأمنية والعسكرية بالمديريتين.

يشار بأن أعمال الحرابة والتقطعات نشطت في الآونة الأخيرة بمناطق الصبيحة، وتتم أعمال نهب وسطو للمسافرين بالطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة أمام مرأى ومسمع من قبل الدولة وأجهزتها الأمنية والتشيكلات العسكرية المختلفة، دون اتخاذ إجراءات أمنية صارمة لإعادة هيبة الأمن والسكينة للحفاظ على سلامة المسافرين في هذه الطرق.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة