fbpx

اختطاف سيارة منظمة دولية غرب لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
السيارة المختطفة بطور الباحة قبل 24 ساعة تابعة لمغترب يمني - متداولة

لحج – أوسان اللحجي

نهب مسلحون سيارة تابعة لإحدى المنظمات الدولية، اليوم الأحد، بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن).

والحادثة هي الثانية في أقل من 24 ساعة من نهب سيارة مغترب على الطريق الرئيسي بالمديرية، والتي تم استعادتها بوساطة محلية، لكن دون استعادة ما كان بداخلها من مبالغ مالية ومجوهرات ثمينة ومقتنيات غالية الأثمان.

وأوضح مدير أمن طور الباحة بمحافظة لحج، العقيد سليمان ثابت العطري، لـ “المشاهد” أن سيارة تابعة لمنظمة رعاية الأطفال من نوع “لاندكرزو” تحمل رقم 3481 /عدن، أُختطفت يوم الأحد مع سائقها ويدعى أحمد الحسني، بجانب مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طور الباحة.

وأضاف العطري أن الخاطفين هم جنود تابعون لمدير أمن المحافظة اللواء الركن صالح السيد، وهم من قاموا بإختطاف سيارة منظمة مكافحة الجوع يوم الخميس الماضي.

وأشار إلى أن هؤلاء الخاطفين كانوا يداومون في نقطة أمنية تم نصبها في المدخل الشمالي لمركز المديرية، بأوامر من مدير أمن المحافظة صالح السيد ولا يخضعون لإدارة أمن المديرية.

إقرأ أيضاً  "رسالة إلى أبي".. تقرير يكشف معاناة ذوي المعتقلين

ولفت العطري إلى أن الأمور صارت واضحة للعيان وبدون أي لبس بأن هناك مخطط لإثارة الخوف والهلع لدى المنظمات المانحة لمغادرة المديريات الغربية للمحافظة، وحرمان أبناءها من تدخلات ودعم المنظمات.

العطري اتهم مدير أمن المحافظة صالح السيد بقيادة هذا المخطط لإثارة الفوضى وإرباك المشهد الأمني بالمديرية، يقابله صمت مطبق من كل القيادات الأمنية والعسكرية من أبناء الصبيحة التي لا تحرك ساكنًا، من أجل الجلوس مع كل أعيان ووجهاء الصبيحة لوضع حلول مشتركة وتشكيل قوة ضاربة لفرض الأمن والاستقرار بكافة مناطق الصبيحة.

وتتكرر حالات اختطاف ونهب سيارات المسافرين على طريق طور الباحة، والتي تقع في طريق يربط محافظتي تعز وادن، عبر المناطق الغربية من محافظة لحج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة