fbpx

خروقات الهدنة مستمرة.. وغروندبرغ يطالب بالإلتزام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مسلحون حوثيون في جبهات تعز الغربية - أرشيفية

الحديدة – فيروز عبدالفتاح

تتواصل خروقات الهدنة الإنسانية في اليمن التي أعلنها المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وتركزت الخروقات بشكل لافت في جبهات الساحل الغربي، على محاور مديريات جنوب الحديدة، وغرب تعز.

وقال المركز الإعلامي للقوات المشتركة بالساحل الغربي، في رصد يومي للخروقات، وصل “المشاهد“، إن جماعة الحوثي حاولت تنفيذ عمليات تسلل واسعة وسط غطاء ناري صوب “جبل دباس”، من جهة مدينة الجراحي، في محور حيس

وأضاف المركز أن الحوثيين كثفوا إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة ومعدلات “الشيكي” و”البكا”، باتجاه الأعيان المدنية خلال موعد الافطار، وكما استهدفت المواقع العسكرية على خطوط التماس في نفس المحور.

وأشار الرصد اليومي للقوات المشتركة إلى أن الطيران المسيّر الحوثي شن طلعات متعددة مساء أمس، ضمن الخروقات المتصاعدة للهدنة.

إقرأ أيضاً  احتجاز 20 صيادًا مصريًا في اليمن

كما تم رصد تحركات مسلحة للحوثيين قرب خطوط التماس جنوب الجراحي بمحور حيس، وتحركات أخرى على متن دراجات نارية متتالية ومحاولة التمركز قرب خطوط التماس على ذات المحور، بالإضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية للحوثيين إلى منطقة البغيل التابعة لمديرية الجراحي.

وفي محور غرب تعز، عاود مسلحو الحوثيين محاولاتهم استحداث مواقع وتحصينات في أطراف مديرية مقبنة، فيما تم رصد تحركات مسلحة مكثفة في محور البرح، ومحاولات تمركز في تبابٍ مرتفعة على خطوط التماس في مديرية مقبنة محور البرح.

وتأتي تلك الخروقات في ظل دعوات ومطالبات مستمرة من المبعوث الأممي إلى اليمن إلى ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في كل الجبهات؛ لإنجاح واستمرار الهدنة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة