fbpx

نقل 5 من اليمنيين العالقين إلى بيلاروسيا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

طمأنت سفارة اليمن في بولندا أهالي خمسة من المهاجرين اليمنيين العالقين في الحدود بين بولندا وبيلاروسيا.

وقبل أيام تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عن احتجاز حرس الحدود البيلاروسي لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بينهم يمنيون.

وقالت السفارة في تغريدة مقتضبة على حسابها في تويتر ورصدها “المشاهد” إن خمسة من المهاجرين اليمنيين الذين انتشرت فيديوهات لهم في الغابات الواقعة بين بولندا وبيلاروسيا في طريقهم الآن إلى مينسك عاصمة بيلاروسيا.

ولم تعطِ السفارة تفاصيل عن الخمسة العالقين الذين تم نقلهم إلى أراضي بيلاروسيا غير أنها قالت إنهم بحالة جيدة بفضل تضافر جهود سفارتي اليمن في وارسو وموسكو ومنظمات المجتمع المدني.

وأضافت : أنه تبقى 6 أشخاص رفضوا العودة وانقطع التواصل معهم.

وقبل أيام أعلنت السفارة اليمنية في بولندا أن السفيرة ميرفت مجلي قامت بالتواصل الصوتي مع عدد من اليمنيين العالقين بين الدولتين لمساعدتهم.

إقرأ أيضاً  تعز تُقصف في العيد بطائرة مسيّرة

وأوضح بيان صادر عن السفارة أن السفيرة مجلي عرضت عليهم إعادتهم إلى اليمن أو إلى الدولة التي جاؤوا منها قبل وصولهم إلى بيلاروسيا وذلك حفاظًا على سلامتهم لكنهم رفضوا وأكدوا أنهم مصممون على الوصول إلى الأراضي البولندية.

وأشارت السفارة إلى أن اليمنيين العالقين هم صالح محضار شيخ صالح وحسام ياسر محسن حسين وفهد محضار عوض عبد الواحد ومحسن ياسر محسن الصكع ومحمد عارف سيف عبد ربه وعبد السلام عادل عبد الله محمد وطارق عبد الرحمن علي دهشل وعبد الملك محسن عبد الله ناصر وثابت خضر صالح نصر وعبد الرقيب عوض مسعد.

ودعت السفارة المواطنين اليمنيين إلى عدم الانجرار وراء دعوات الهجرة غير الشرعية تجنبًا للإخلال بقوانين الدول الأخرى، حد تعبير بيان السفارة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة