fbpx

عدن: المجلس الرئاسي يؤدي اليمين الدستورية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

أدى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي في اليمن، ظهر الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليمني، في قصر معاشيق الرئاسي، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتمت مراسيم أداء اليمين الدستورية في ظل إجراءات أمنية مشددة، وسط انتشار عسكري للآليات والمدرعات في محيط القصر الرئاسي، والطرق المؤدية إليه.

وبحسب الإجراءات الأمنية تلك، مُنع الصحفيون ووسائل الإعلام المحلية والدولية من نقل أحداث ومراسيم اليمين الدستورية بشكل مباشر.

وشهد أداء اليمين الدستورية رئيس الحكومة اليمنية، ورئيس مجلس الشورى، وبحضور وسفراء مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد الأوروبي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، والمبعوثان الأممي والأمريكي لليمن، وممثلو القوى والأحزاب السياسية.

وجلسة مجلس النواب اليمني اليوم، هي الجلسة الأولى على الإطلاق التي تعقد للبرلمان في مدينة عدن، رغم تحذيرات سابقة للمجلس الانتقالي بمنع عقد جلسات البرلمان في عدن، وهو ما دفع مجلس النواب لعقد جلساته بمدينة سيئون بحضرموت في أبريل/نيسان عام 2019.

إقرأ أيضاً  شركة عقارية يمنية تشارك في معرض العاصمة الإدارية في مصر

وخصصت جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء لأداء اليمين الدستورية لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي المشكل حديثًا.

وكان المجلس الرئاسي قد تشكل في السابع من أبريل/نيسان الجاري، كأبرز مخرجات المشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض، التي نظمها مجلس التعاون الخليجي برعاية أممية.

ويضم المجلس الرئاسي 8 أعضاء، يرأسهم الدكتور رشاد العليمي، وعضوية 7 نواب، هم: اللواء فرج البحسني، اللواء عيدروس الزبيدي، العميد طارق صالح، العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، عثمان مجلي، سلطان العرادة، وعبدالله العليمي.

ويمثل المجلس كافة أطياف وتيارات المكونات السياسية في اليمن، الموالية للتحالف العربي، والمناهضة لجماعة الحوثيين المسيطرة على السلطة في صنعاء منذ أواخر 2014.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة