fbpx

(بالصور).. توقف حركة شحن البضائع إلى تعز

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest

لحج – صلاح بن غالب

قطع مسلحون قبليون، اليوم الثلاثاء، الطريق الرئيسي بمنطقة الفرشة، مديرية طور الباحة، في محافظة لحج (جنوب اليمن)، الرابط بمحافظة تعز.

وقال أحد سائقي المركبات صدام الصبيحي لـ “المشاهد” إن مجاميع مسلمة تنتمي لقبيلة الخليَّفة قطعت الطريق أمام حركة سير نقل البضائع التجارية بين عدن والمحافظات الشمالية والعكس، منذ الساعات الأولى من يوم الثلاثاء.

وأضاف أن المسلحين يطالبون السلطات المحلية بمحافظة لحج باطلاق سراح سجين لهم لدى النيابة العامة، كما ذكر المسلحون.

مستغربًا أن المنطقة التي يتم فيها قطع الطريق تقع بالقرب من نقطة أمنية تابعة للحزام الأمني بالمديرية.

وشوهدت المئات من شاحنات البضائع التجارية متوقفة على جنبات الطريق، قادمة من المحافظات الشمالية لنقل البضائع التجارية من ميناء عدن والعكس، دون أن تحرك الأجهزة الأمنية والعسكرية ساكنًا لإقناع المسلحين بفتح الطريق، بحسب مواطنين.

ويأتي قطع الطريق من قبل المسلحين أنفسهم للمرة الثانية، حيث قاموا بقطعه أواخر مارس/آذار الماضي وتم اقناعهم بفتح الطريق بوساطة محلية.

ويتعرض المسافرون وسائقو الشاحنات بالطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز ولحج بمديرية طور الباحة لأعمال تقطعات ونهب الممتلكات من قبل عصابات حرابة بشكل متكرر.

إقرأ أيضاً  التحالف والحوثيون.. اتهامات متبادلة بقتل مهاجرين

من جانب آخر، توقفت أعمال صيانة الطريق الرئيسية بمديرية القبيطة بالجزء الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي شمال محافظة لحج، والتي تنفذ من قبل مبادرة ذاتية بتمويل سائقي الشاحنات في منطقة نقيل ظمران.

وأصدر سائقو الشاحنات بيانًا اطلع عليه “المشاهد” طالبوا فيه السلطات المحلية ببالمناطق التابعة لجماعة الحوثي من محافظة تعز بوقف ممارسات وتعنت مدير عام المديرية المتحوث وحيد الخضر المُعين من قبل الجماعة.

وأضاف البيان أن سائقي الشاحنات نظموا حملة لجمع الأموال لصيانة نقيل ظمران عبر مندوبين تم تخصيصهم لهذا الأمر، لكن مدير عام المديرية اعترض على ما قاموا به، وطالب بأن يتم جمع الأموال عن طريقه وبإشرافه، واقتاد المندوبين إلى سجن الأمن الخاضع له في منطقة الهجر.

ولوّح البيان بالتصعيد وإعلان الإضراب الشامل لوقف شحن البضائع التجارية حتى يتم إيقاف التعسفات غير القانونية التي يمارسها مدير عام المديرية المتحوث ضد صيانة الطريق، حسب ما ورد في البيان.

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest