fbpx

مجلس القيادة الرئاسي يتعهد باستعادة الدولة وتحسين الاقتصاد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – محمد الحريبي :

تعهد مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم في عدن، باستعادة الدولة وجميع مؤسساتها وإنهاء التمرد والانقلاب، سلمًا أو حربًا.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، في خطاب ألقاه عقب تأديته وأعضاء مجلسه اليمين الدستورية، اليوم في عدن، إن المجلس أعلن عن مد يده للسلام مع الحوثيين إلا أنه ملتزمًا بمسؤوليته في استعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء التمرد والانقلاب.

ووعد العليمي في خطابه بالعمل لتحسين الاقتصاد، وضمان انتظام صرف الرواتب لجميع موظفي الدولة وانتظام وتحسين رواتب منتسبي الجيش والأمن ورواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين واستقرار العملة وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي.

ووجه العليمي، الحكومة بتشكيل هيئة خاصة لمعالجة ملف الجرحى، مؤكدًا على اهتمام المجلس بالعمل لإطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين في سجون الحوثيين.

إقرأ أيضاً  حجة: السيول تودي بحياة شخصين

وأشار العليمي في خطابه إلى رفض الحوثيين توريد إيرادات ميناء الحديدة إلى البنك المركزي لصرف رواتب الموظفين بحسب اتفاق الهدنة الذي ترعاه الأمم المتحدة، مطالبًا المبعوث الأممي بإلزام الحوثيين بتنفيذ جميع بنود الاتفاق.

وجدد العليمي تأكيد التزام المجلس وحكومته بالهدنة المعلنة، منوها إلى أن الحكومة اليمنية رفعت اسماء ممثليها المعنيين بمفاوضات فتح المعابر في تعز إلى مكتب المبعوث الأممي.

وأدى مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية، اليوم، أمام مجلس النواب في جلسة حضرها اعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء الحكومة اليمنية والمبعوث الأممي إلى اليمن ومبعوث الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من سفراء مجلس التعاون الخليجي وسفراء الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة