fbpx

الأحد القادم.. استئناف الرحلات من وإلى مطار صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن تسيير رحلة واحدة كل أسبوع من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان والعودة، ابتداءً من يوم الأحد القادم.

وبحسب الإعلان الذي نشرته الخطوط الجوية اليمنية على صفحتها “بالفيسبوك”، ورصده “المشاهد“، فإن هذه الرحلة تأتي في إطار الهدنة الأممية التي أعلنها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، وتوافقت عليها أطراف الصراع بالبلاد.

وبذلك تكون رحلة يوم الأحد القادم هي الأولى التي يشهدها مطار صنعاء الدولي منذ عام 2015، حين فرض التحالف العربي حظرًا جويًا على اليمن، غقب تدخله عسكريًا.

وتسيطر جماعة الحوثي على المطار منذ أواخر عام 2014، واستخدمته في قصف القصر الرئاسي بعدن في فبراير/شباط 2015، وسط اتهامات من التحالف للحوثيين بتحويل المطار إلى ثكنة عسكرية ومخازن للسلاح.

إقرأ أيضاً  مطالبات بتحريك قضايا الاغتيالات بعدن

وتضمن اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة وذخل حيز التنفيذ مطلع أبريل/نيسان الجاري عدة بنود، أبرزها: فتح مطار صنعاء جزئيًا وبرحلات محدودة، والسماح لميناء الحديدة باستقبال سفن الوقود، وما زال بند فتح المعابر في تعز محل نقاش بين أطراف الصراع.

ونصت الهدنة كذلك على وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية بين التحالف العربي والقوات الحكومية من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، رغم أن خروقات إطلاق النار تسجل يوميًا في جميع جبهات القتال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة