fbpx

إدانة الاعتداء على مصور صحافي في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مصور قناة سهيل الفضائية - أنور الحاوري: أرشيفية

مأرب _ وداد ناصر :

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى”، الاعتداء الذي تعرض له مصور قناة سهيل الفضائية، أنور الحاوري، يوم أمس الثلاثاء في مدينة مأرب.

وأشارت منظمة صدى في بيان لها عبر صفحة الفيسبوك اطلع عليه “المشاهد” إلى أنه تم احتجاز المصور الحاوري ومنعه من التصوير.

وقالت المنظمة إنها تلقت بلاغًا أن عنصرين من أفراد حراسة المنشآت في بنك التسليف التعاوني الزراعي بالمدينة اعتدوا على المصور الحاوري أثناء تصويره في شارع مجاور للبنك.

واستنكرت المنظمة الاعتداء على المصور الحاوري واحتجازه حوالي ساعة ومنعه من التصوير.

وطالبت الأجهزة الأمنية بمحاسبة الأفراد المعتدين عليه، ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، واحترام حرية الصحافة والرأي والتعبير.

إقرأ أيضاً  "قتل الصحفيين قضية ضد مجهول".. ندوة نقاشية

وعبرت المنظمة عن أسفها لتنامي الاعتداءات على الصحفيين بمحافظة مأرب، وفرض مزيد من القيود على عملهم، بعد أن كانت نموذجًا طيلة سنوات في احترام حرية الرأي والتعبير.

ودعت صدى، السلطة المحلية بمحافظة مأرب لتوفير ضمانات أكثر لحرية الصحافة، وبما يسهم بشكل مباشر في تسهيل وتيسير عمل الصحفيين والإعلاميين فيها.

وبحسب تقرير مرصد حقوقي خلال شهر مارس/آذار الماضي تم رصد 8 حالات انتهاك، تنوعت بين حالة قتل و5 حالات اعتداء وحالة تهديد، واستمرار محاكمة.

وأوضح التقرير بأن حالات الانتهاك توزعت في محافظة صنعاء بعدد 3 حالات انتهاك، وحالتي انتهاك بمحافظة مأرب، وحالة واحدة في محافظات تعز، عدن، وحضرموت كلٍ على حدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة