fbpx

الحكومة: الحوثيون يعرقلون فك “حصار تعز”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بمواصلة عرقلة تنفيذ بنود الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بخصوص رفع الحصار عن محافظة تعز.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني إن تسيير رحلات أسبوعية بين مطار صنعاء الدولي ومطار عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، ابتداء من الاحد القادم، يؤكد التزام الحكومة الدائم بتعزيز ودعم جهود التهدئة واحلال السلام، وحرصها على عمل كل ما من شأنه تخفيف المعاناة الانسانية عن كاهل اليمنيين.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر ورصدها “المشاهد” أن جماعة الحوثي تكشف عن حقدها الدفين على محافظة تعز التي لفظت الانقلاب في بداياته وقدمت ولا تزال قوافل من الشهداء في مختلف الجبهات دفاعًا عن الدولة، لافتًا لرفضها فك حصار تعز وتسهيل حركة الملايين من أبنائها، حد قوله.

إقرأ أيضاً  "السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب

وتأتي هذه الخطوة من قبل جماعة الحوثي استمرارًا لخروقاتها للهدنة الأممية التي دخلت حيز التنفيذ أول أبريل/نيسان الجاري، وذلك بعدم إيقاف عملياتها العسكرية في مختلف الجبهات بحسب إعلام الجيش الحكومي.

والثلاثاء، اتهم رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي جماعة الحوثي بالتنصل عن التزامها بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.

وكشف العليمي، عن اتفاق مع الأمم المتحدة يخص رواتب الموظفين المدنيين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي يتضمن من جمارك السفن الواصلة إلى الحديدة.

وأوضح ان إجمالي الإيرادات الجمركية لسبع سفن وقود وصلت عبر ميناء الحديدة، بلغت 26 مليار ريال، وإجمالي إيرادات السفن ال18 المتفق عليها في خطة الهدنة تصل إلى 90 مليار ريال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة