fbpx

شروط جديدة للمسافرين من صنعاء إلى الأردن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تحرير: المشاهد

أعلنت الحطوط الجوية اليمنية، شروط السفر من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عَمّان، عقب استئناف الرحلات الجوية في للمطار اليمني المتوقف منذ عام 2015.

وقالت “اليمنية” في تعميم رصده “المشاهد“، إن الاشتراطات الخاصة لدخول الأردن هي نفس الاشتراطات السابقة للسفر من مطاري عدن وسيئون مع إضافة بعض الشروط.

وتضمنت الشروط المضافة توفر صور الجوازات لجميع المسافرين المغادرين من صنعاء والواصلين إليها، وعلى نقطة البيع إرسال صورة الجواز مباشرة عند الحجز دون تأخير على نفس الموقع السابق PSPT@YEMENIA.COM

كما أشارت اليمنية إلى عدم الحجز لفئة الشباب من 16 سنة وحتى 40، حتى وإن كان لديهم تأشيرة دخول الأردن وخاصة في الرحلتين الأولى والثانية، وبعد تشغيل رحلتين لا مانع من الحجز شريطة الحصول على تأشيرة مسبقة، وامتلاك المسافر على 1500 دولار حتى وصوله مطار عمان.

بالإضافة إلى الحجز خلال 48 ساعة نهائيًا من إقلاع الرحلة لأسباب خاصة بأرسال كشوفات الرحلة قبل السفر ب48 ساعة.

وأكدت اليمنية أن الشروط السابقة باقية ومستمرة كما هي، والمتعلقة بالتسجيل مجانًا في منصة الأردن، بموجب الرابط أدناه للأهمية القصوى للحصول على رمز الQR ، ولا يسمح اصدار التذكرة بدونه، وسيتم إعادة أي مسافر من مطار عدن لا يحمل QR https://www.gateway2jordan.gov.jo

كما يعفى ركاب الترانزيت من التسجيل في المنصة أعلاه للحصول على (QR)، وكذلك الأطفال دون سن الخامسة، ولا يحتاج المسافر إلى بوليصة تأمين سفر؛ كون التذكرة شاملة بوليصة تأمين السفر مع علاج كورونا، ويعفى المسافرون والذين وجهتهم النهائية إلى الأردن (عمان) من فحص PCR، سواءً عبر المنصة أو قبل المغادرة من اليمن، ويتم الإبقاء على فحص PCR قبل المغادرة من اليمن للمسافرين الذين هم ترانزيت إن كانت وجهتهم النهائية تشترط ذلك أو تتطلب شهادة لقاح.

إقرأ أيضاً  "الحصبة" تفتك بعدن.. وحملة تحصين مرتقبة

ودعت اليمنية للرجوع إلى TIMATIC لمعرفة اشتراطات الوجهة النهائية لركاب الترانزيت، ويتم اعتماد الكود الدبلوماسي QR فقط للدبلوماسيين وموظفي المنظمات الاقليمية والدولية التابعة للأمم المتحدة المعتمدين.

أما فيما يتعلق بالمقيمين في الأردن، فقد تركزت اشتراطات دخول مطار عَمّان للمسافرين اليمنيين بإعفاء فئات وحالات معينة من التأشيرة المسبقة لدخول الأردن.

ومن هذه الفئات، المسافرون لغرض العلاج للأعمار أقل من 15 سنة وأكبر من 50 سنة، شريطة إحضار ما يثبت ذلك (حجز مستشفى في الأردن أو تقرير طبي)، ويسمح للمسافرات من النساء اليمنيات بالسفر ولجميع الأعمار شريطة وجود تقارير طبية لديهم مع أخذ مرافق واحد من الدرجة الأولى.

كما يسمح للأطفال وكبار السن المذكورين أعلاه باصطحاب مرافقين اثنين فقط شريطة أن يكونوا أقارب من الدرجة الاولى (الأب، الأم، الزوج، الأولاد).

ومن الفئات المعفية من التأشيرة، المسافرون الذين يحملون إقامات في دول أوروبا أو دول الخليج، شريطة أن تكون صالحة على الأقل لأكثر من ستة أشهر، مع وجود تذاكر عودة إلى اليمن أو تذاكر.

بالإضافة إلى المرضى الذين سبق لهم إجراء عمليات في الأردن أو تلقي العلاج لفترة شريطة أنهم كانوا مقيمين بشكل قانوني وتم مغادرة الأردن أيضا بشكل قانوني، مع إحضار ما يثبت تلقيهم العلاج في الأردن قبل المغادرة، وأهم بحاجة إلى متابعة العلاج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة