fbpx

منع الدراجات النارية في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
حملة جديدة لمنع الدراجات النارية في عدن - أرشيفية

عدن – فيروز عبدالفتاح

أعلنت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الجمعة، منع حركة الدراجات النارية في كافة مناطق المدينة.

وبحسب ما نقلته صفحة المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن على “الفيسبوك”، فقد أقر مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، منع حركة الدراجات النارية في كافة مديريات و شوارع العاصمة عدن.

وأشار مدير أمن عدن إلى أن هناك حملة أمنية شاملة سوف تصادر كافة الدراجات النارية في المدينة، وفق المكتب الإعلامي.

وأكد مدير الأمن أن قوات الأمن حددت ثلاثة أيام مهلة لجميع مالكي الدراجات النارية، سواءً الدراجات المعروفة أو تلك المستحدثة “ذات العجلات الثلاث” من أجل إخراج دراجاتهم من العاصمة عدن قبل موعد الحملة؛ لكي لا يتم مصادرتها واتلافها، فالحملة لن تستثني أحدًا.

وقال اللواء مطهر إن الحملة تهدف إلى تحسين وجه المدينة وتنظيم خطوط السير وبث روح السلام في العاصمة عدن، حيث باتت الدراجات النارية تمثل خطرًا حقيقيًا، كونها وسيلة هامة للخارجين عن القانون لتنفيذ جرائمهم، إضافة إلى كونها تشكل عائقًا كبيرًا أمام حركة السير في المدينة.

إقرأ أيضاً  تخفيض جديد للوقود بعدن

ويأتي هذا القرار في ظل تواجد رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمني المشكل حديثًا في عدن، بالإضافة إلى أعضاء الحكومة اليمنية، بحسب مشاورات الرياض، ومنع الدرجات النارية يسعى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المدينة، بحسب مراقبين.

وسبق للسلطات الأمنية في عدن أن منعت الدراجات النارية ذات الإطارين منذ نحو ثلاث سنوات تقريبًا، غير أن الدراجات عادت مجددًا إلى المدينة، عقب استحداث سائقيها إطارًا ثالثًا للدراجات حتى تتوافق مع اشتراطات الأمان، مما أدى إلى عودة انتشارها مجددًا في المدينة وبكثافة لافتة.

وتشكل الدراجات النارية مصدر دخل لقطاع واسع من المواطنين والشباب في مدينة عدن، بالإضافة إلى النازحين المتواجدين بالمدينة، كونها تمثل وسيلة نقل زهيدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة