fbpx

تأجيل إقلاع أول رحلة من مطار صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله:

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، فجر اليوم الأحد، تأجيل إقلاع رحلتها من مطار صنعاء الدولي للمرة الأولى منذ ستة أعوام.

وقالت الخطوط الجوية في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، إنها لم تتلق حتى اللحظة تصاريح التشغيل لأول رحلة لها من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة صباحًا”.

وأشارت إلى أنها كانت قد “بدأت بإجراءات حجز التذاكر للمسافرين على هذه الرحلة، كما أنها قامت بكامل استعداداتها الفنية من حيث وصول الطائرة وموعد إقلاعها ومن ثم عودتها إلى مطار صنعاء الدولي قادمةً من عمّان”.

وذكرت أن هذه الرحلة “ستكون بادرة خير لنقل المرضى والمسافرين من صنعاء إلى عمّان”، معربة عن أملها في أن “يتم تجاوز كل الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء”.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل بشأن الجهة التي أخرت إصدار التصاريح لانطلاق الرحلة.

إقرأ أيضاً  مبتعثو مصر يناشدون المجلس الرئاسي

والمطار يخضع لسيطرة الحوثيين وهو مغلق أمام الرحلات المدنية من قبل التحالف العربي منذ 2016، وكان متاح فقط أمام الرحلات الإغاثية والأممية.

والسبت، أعلن عامر المراني وزير النقل في حكومة الحوثيين (غير معترف بها)، أن مطار صنعاء جاهز لاستقبال الرحلات التجارية والمدنية والاغاثية والانسانية والأممية وفقا للشروط الدولية والمعمول بها في جميع المطارات العالمية.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت الأسبوع الماضي، أنها نسقت مع سلطات مصر والأردن، لبدء رحلات جوية عبر مطار صنعاء.

ومطلع أبريل/ نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ موافقة الحكومة والحوثيين على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.

وتتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والسماح برحلتين جويتين من والى مطار صنعاء كل أسبوع للمرة الأولى منذ 2016، إضافة لفتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة