المشاهد نت

“السيول” تجرف مخيمات النازحين بمأرب

مأرب – صلاح بن غالب

لحقت أضرار بالغة بمخيمات النازحين في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن)؛ جراء تدفق السيول نتيجة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف ورياح قوية.

وأوضح رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، سيف ناصر مثنى، لـ “المشاهد“، أن هطول الأمطار وتدفق مياه السيول الجارفة وهبوب الرياح القوية تسببت في جرف وهدم مخيمات للنازحين بمديرية الوادي شرق المحافظة.

"السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب

وأضاف أن استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول على مدى ساعات الليلة الماضية أحدث دمارًا كبيراً في مخيمي أبو جنب والرويك الشرقي بمديرية الوادي.

وأشار مثنى إلى أن الأضرار كبيرة، والنازحون باتوا من غير مأوى بعد أن طمرت مياه الأمطار والسيول كل منازل النازحين من الخيام والأكواخ، وأتت على ما يملكون من متاع وغذاء.

"السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب

لافتًا أن الأنباء الواردة من هناك تشير إلى فقدان أشخاص نازحين في المخيمين، وجارٍ التأكد من صحة ذلك من خلال فريقنا الميداني هناك.

إقرأ أيضاً  قبائل الصبيحة تتضامن مع «محافظ البنك المركزي»

وأطلق مثنى مناشدة عاجلة عبر “المشاهد” لكل شركاء العمل الإنساني والمنظمات العاملة في المجال الإغاثي باليمن بالتدخل العاجل لإغاثة أكثر من 1200أسرة نازحة جُلَّهم من النساء والأطفال في مخيمي أبو جنب والرويك الشرقي، بعد أن باتوا في رمال صحراء الرويك يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، حد وصفه.

"السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب

يشار إلى أن محافظة مأرب تحتضن قرابة 2 مليون 231 ألف و 460 نازحًا، أي ما نسبته 62% من اجمالي نازحي الجمهورية.

وتشهد اليمن منذ مطلع الأسبوع الحالي أمطار غزيزة وسيول جارفة في المناطق الشمالية، والشمالية الشرقية مصحوبة بعواصف ورياح قوية، بعد أيام قليلة من نشر هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بدخول منخفض جوي ممطر سيعم أجزاءً واسعة من المحافظات اليمنية.

"السيول" تجرف مخيمات النازحين بمأرب
مقالات مشابهة