fbpx

تسهيلات حكومية لتشغيل مطار صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – منال شرف

قدمت الحكومة اليمنية، اليوم، عدة خيارات لتسهيل حصول المواطنين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين على جوازات سفر حكومية.

وأكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عبر “تويتر”، استعداد الحكومة اليمنية لإنشاء مركز إصدار للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع الأمم المتحدة، على أن يبدأ التشغيل خلال 10 أيام من الاتفاق، وإصدار جوازات للمواطنين المضطرين للسفر بالتنسيق مع مكتب المبعوث الأممي، خلال 5 أيام من إرسال الطلبات المستوفية للوثائق والشروط.

‏وقال الإرياني إن الحكومة مستعدة لتخصيص كبائن في مركز الإصدار الآلي للجوازات بعدن، لسرعة وتسهيل إصدار الجوازات للمواطنين القادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، وإرسال بيانات الأشخاص ونسخ من جوازات سفرهم المنتهية، ضمن قاعدة بيانات 2014، عبر مكتب المبعوث إلى مركز المصلحة بعدن، وسيتم تجديد الجوازات خلال مدة 24 ساعة.

إقرأ أيضاً  اليمن يعلن الحِداد ويُنكّس الأعلام

وأكد الأرياني أن الحكومة اليمنية قدمت هذه الخيارات “لتجاوز العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي أمام تشغيل الرحلات التجارية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية، تنفيذًا لبنود إعلان الهدنة، وحرصًا على التخفيف من معاناة المواطنين”.

وأشار الإرياني إلى رفض جماعة الحوثي إعادة جدولة الحجوزات أولًا لمن لديهم جوازات حكومية، على أن يتم معالجة وضع من لا يحملون جوازات حكومية، وإصدار جوازات لهم وفق الخيارات المطروحة، وإعادة تسجيل حجوزاتهم على رحلات لاحقة، لافتًا إلى أن معظم المسجلين للسفر يحملون جوازات سفر حكومية.

ويأتي الإعلان الحكومي بالتزامن مع اتهامات موجهة إليها من جماعة الحوثي بعرقلة تسيير الرحلات الجوية المتفق عليها في إعلان الهدنة السارية منذ بداية أبريل الجاري.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة