fbpx

توقعات بهطول أمطار في عدد من المحافظات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية لحالات الطقس

وفاء غالب – عدن


توقع مركز الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبيلة من صعدة شمالا، حتى لحج جنوبا، تمتد إلى مرتفعات الهضاب الداخلية، في فترة ما بعد الظهر.


وذكر أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً أثناء الليل والصباح الباكر، وغائم جزئياً أثناء النهار، إضافة إلى إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية.


وقال المركز في بيان نشره بصفحته على الفيسبوك، إن المناطق الصحراوية سيكون الطقس فيها صحوا إلى غائم جزئياً، حار نهاراً، مع إمكانية هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها، مشيرا إلى أن الرياح خفيفة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.


أما في أرخبيل سقطرى، فإن الطقس سيكون صحوا إلى غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بحسب المركز.

إقرأ أيضاً  القوات الحكومية تتهم جماعة الحوثي بارتكاب خروقات


ونبّه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وتجمعات المياه.
كما شدد على أهمية عدم المجازفة والتهور باجتياز مجاري السيول والأودية، أثناء وبعد هطول الأمطار.


ونصح المركز المواطنين بعدم استخدام الهواتف النقالة، والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والأشجار، أثناء العواصف الرعدية.


ودعا المركز سائقي المركبات، لأخذ الحيطة والحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة، أو هطول الأمطار في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.


وعادة ما تشهد اليمن أمطارا خلال فصل الصيف، تتسبب بأضرار كبيرة في الممتلكات، وتخلف كذلك وفيات، بخاصة حين يتهور بعض المواطنين ويعبرون بمركباتهم في مجاري السيول.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة