fbpx

المشاهد نت

مسؤولون أمميون ودوليون يطالبون بالحفاظ على الهدنة في اليمن

مبنى الامم المتحدة - صورة ارشيفية

تعز – منال شرف :

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، الجمعة، أن الهدنة اليمنية ستؤدي إلى استئناف عملية سياسية جادة لتحقيق تسوية سياسية شاملة عن طريق التفاوض بين أطراف الصراع في اليمن.

وقالت الأمم المتحدة عبر تويتر، إن أمينها العام، انطونيو غوتيريش، ناقش، الجمعة، مع وزير الخارجية الإيراني، حسين عبداللهيان، أهمية الحفاظ على الهدنة التي تستمر شهرين في اليمن.

وفي سياق متصل، شدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، على ضرورة انتهاز فرصة الهدنة للتغلب على مشاكل وصول المساعدات المستمرة، وزيادة التمويل الإنساني.

وجاء في تغريدة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية في حسابها بتويتر، أن مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، تحدث، أمس السبت، مع المنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في اليمن.

إقرأ أيضاً  اختتام تدريب صحفيي اليمن على "صحافة البيانات"

وهدف اللقاء، بحسب الخارجية الأمريكية، للاستماع إلى تجربتهم في اليمن، ومناقشة الاحتياجات اللازمة للحد من المعاناة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في ظل الهدنة السارية منذ بداية أبريل الماضي.

وتأتي اللقاءات في ظل استمرار التعثر في تنفيذ اتفاق الهدنة السارية في اليمن، خاصة بندي تسيير الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وعقد اجتماعات لمناقشة فتح الطرق في محافظة تعز ومناطق أخرى.

مقالات مشابهة